أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th November,2001 العدد:10642الطبعةالاولـي السبت 2 ,رمضان 1422

الاقتصادية

الخطيب مديراً عاماً للخليج واليمن وباكستان، والفرماوي لمصر وشرق البحر الأبيض المتوسط
مايكروسوفت تعلن عن تغييرات إدارية في الشرق الأوسط وإعادة توزيع جغرافي لأعمالها
* الرياض الجزيرة:
أعلنت شركة مايكروسوفت الشرق الأوسط وشمال افريقيا عن إجراء تغيرات إدارية وجغرافية بقصد زيادة أدائها ولتلبية متطلبات عملائها ومن أجل تقديم أفضل خدمات الدعم الفني والنمو التقني في مجال تكنولوجيا المعلومات. حيث نتج عن هذه التغييرات إنشاء شركتي مايكروسوفت الخليج ومايكروسوفت الشرق المتوسط.
وقد صرح إيمري بيركن نائب رئس مايكروسوفت لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا أن هذه التغيرات كانت نتيجة للنجاح الكبير الذي أحرزته الشركة وحرصا منها على تغطية جميع احتياجات عملائها وأسواقها، حيث قال: إننا أولينا هذا الجانب اهتماماً خاصاً معتبراً أن هذه التغيرات هي خطوة تهدف إلى توحيد عمليات الشركة بما يتناسب والبنية الاقتصادية والديموغرافية في المنطقة وكذلك فهي تمثل جهودا إضافية لخدمة أفضل لشركائنا وعملائنا.
وبحسب هذا التقسيم للشركة فإن مايكروسوفت الخليج والتي تتخذ من مدينة دبي للانترنت مقرا لها، ستغطي جميع دول مجلس التعاون الخليجي إضافة لليمن وباكستان، حيث سيشغل المهندس محمد بن طالب الخطيب منصب المدير العام الجديد لها.
ومن الجدير بالذكر هنا أن المهندس محمد بن طالب الخطيب كان يشغل منصب مدير عام مايكروسوفت لمقاطعة خليج المكسيك والتي مقرها الرئيسي مدينة هيوستن بالولايات المتحدة الامريكية حتى عام 2000م، وللنجاحات التي حققها هناك تم نقله إلى المملكة العربية السعودية كمدير عام لشركة مايكروسوفت العربية، وله من الخبرة الإدارية بالشركة ما جعله يترك بصمة واضحة على أداء الشركة في منطقة خليج المكسيك والسعودية، كما ساهم كثيرا في تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات في منطقة الخليج وهو دائما متفائل بأن الرؤية المستقبلية لشركة مايكروسوفت العالمية الخاصة بتقنية المعلومات ستساعد الاقتصاد المحلي لمختلف البلدان الخليجية للاستفادة من الثورة الرقمية التي يشهدها العالم حاليا.
هذا وتشمل التغييرات الإدارية الجديدة في مايكروسوفت الخليج تحت إشراف وإدارة المهندس محمد الخطيب تعيين المهندس بلال سنونو مديرا لمكاتب الشركة في الممكلة العربية السعودية، والأستاذ عبد اللطيف الملا مديراً لمكاتب الشركة في الإمارات العربية المتحدة وعمان أما الأستاذ علي دلول فقد تم تعيينه مديراً لمكاتب الشركة في الكويت وقطر والبحرين.
وأما مايكروسوفت لشرق المتوسط والتي تم ترسيم مدينة القاهرة مقرا لإدارتها فإنها ستغطي عمليات الشركة في مصر ولبنان والأردن وقبرص ومالطا، حيث سيشغل المهندس علي الفرماوي منصب المدير العام لها والذي سبق أن عمل مديرا عاما لشركة مايكروسوفت في مصر لمدة أربع سنوات وساهم كثيرا في نمو عمليات الشركة وتقدمها في جمهورية مصر العربية.
ويذكر هنا أن بهرام مهذبي المدير السابق لمايكروسوفت الخلية وشرق المتوسط قد قرر ترك العمل للتفرغ لاهتمامات مهنية أخرى، بعد أن ساهم كثيرا في نجاح الشركة في منطقة الشرق الأوسط لأكثر من ثمان سنوات وقد وجه إيمري بيركن شكره لبهرام مهذبي عن الجهد الملحوظ الذي قام به أثناء إدارته للشركة متمنيا له المزيد من التوفيق في حياته العملية الجديدة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved