أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th November,2001 العدد:10642الطبعةالاولـي السبت 2 ,رمضان 1422

الاقتصادية

برنت يرتفع في التعاملات الإلكترونية المبكرة
* لندن رويترز:
ارتفع سعر مزيج برنت القياسي في التعاملات الإلكترونية المبكرة في بورصة البترول الدولية منتعشا بعد أن خسر 50. 3 دولارات للبرميل في اليومين الماضيين بسبب خيبة الأمل بشأن خفض أوبك لإنتاجها.
وفي الساعة.834 بتوقيت جرينتش جرى تداول عقود يناير كانون الثاني بارتفاع 47 سنتا عند 80 .17 دولاراً للبرميل.
ولم تجر تعاملات بعد على السولار في عقود ديسمبر كانون الأول لكن ظهرت عروض بسعر 158 دولارا للطن بانخفاض دولارين عن سعر الاغلاق أمس الأول والذي كان الأقل سعرا منذ أغسطس آب عام 1999.
ومنذ بداية هذا الاسبوع تراجع سعر برنت 50 .4 دولارات للبرميل أي بنسبة 19 في المائة وفقد 7 .16 في المائة من قيمته في اليومين الماضيين.
وجاء التراجع بعد قرار أوبك الدخول في مواجهة مع الدول غير الأعضاء التي تتهمها المنظمة بزيادة انتاجها في الوقت الذي خفضت فيه أوبك انتاجها 5. 3 ملايين برميل يوميا هذا العام.
واتفق اجتماع أوبك يوم الاربعاء على خفض الانتاج مرة أخرى بمقدار 5 .1 مليون برميل يوميا اعتبارا من الأول من يناير بشرط أن تخفض دول من خارج المنظمة وخاصة روسيا انتاجها بمقدار 500 الف برميل يوميا.
وانخفض برنت الخميس دولارين الى أدنى مستوياته منذ 28 شهرا عند 80. 16 دولاراً للبرميل بعد أن قال وزير النفط الكويتي عادل الصبيح أن أسعار النفط قد تنخفض الى عشر دولارات اذا رفضت الدول غير الاعضاء خفض انتاجها.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved