أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 17th November,2001 العدد:10642الطبعةالاولـي السبت 2 ,رمضان 1422

الاقتصادية

بريطانيا تحث على إقامة صندوق عالمي لمكافحة الفقر
* لندن رويترز:
دعا وزير المالية البريطاني جوردون براون أمس الجمعة الى تأسيس صندوق تنمية دولي لسد نقص قدره 50 مليار دولار سنويا مطلوبة لتحقيق المستويات المستهدفة لخفض الفقر في العالم.
وتابع أن هذا الصندوق الذي ستموله الدول المتقدمة والمنظمات الدولية مثل البنك الدولي في إطار جهود دولية مرتبط بحملة خفض أعباء الديون على أكثر دول العالم فقرا.
وأبلغ براون هيئة الاذاعة البريطانية «تماما كما جمعنا الناس في العامين الماضيين بشأن تخفيف أعباء الديون فأنا على ثقة من أننا سنحشد تحالفاً دولياً لأن هذه بالفعل حملة دولية لمكافحة الفقر وتحقيق العدالة الاجتماعية».
وقال مسؤول بوزارة المالية: إن براون سيعرض اقتراحه خلال كلمة سيدلي بها عن العولمة لمسؤولي الأعمال والقطاع المالي في مجلس الاحتياطي الاتحادي في نيويورك.
وسيقول براون في خطبته «يقول البعض: إن المسألة هي ان كانت هناك عولمة أم لا، في الواقع المسألة هي ما اذا كنا سندير العولمة بشكل جيد أم سيىء، بشكل عادل أم غير عادل».
وسيشير براون الذي يزور نيويورك في طريقه لحضور اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في أوتاوا في مطلع الاسبوع المقبل الى تقرير حديث للأمم المتحدة أعده الرئيس المكسيكي السابق أرنستو زيديو يفيد أن هناك نقصا قدره 50 مليار دولار سنويا في التمويل لتحقيق المستويات المستهدفة للحد من الفقر.
ووقعت الدول الصناعية الكبرى على التزام بخفض مستويات الفقر في العالم في عام 2015 الى النصف وخفض وفيات المواليد بنسبة الثلثين.
وسيقترح براون إقامة صندوق تنمية دولي يتولى مسؤولية تحقيق المستويات المستهدفة باستخدام مساهمات من الدول المتقدمة والمنظمات الدولية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved