أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th November,2001 العدد:10639الطبعةالاولـي الاربعاء 29 ,شعبان 1422

العالم اليوم

السلطة: الاحتلال يرمي بالنفايات الكيماوية داخل الأراضي الفلسطينية
إسرائيل تقيم مصلى لليهود في الحي الإسلامي بالقدس
* عمان واس:
كشف تقرير رسمي فلسطيني النقاب عن ان السلطات الإسرائيلية تخطط لإقامة مصلى جديد لليهود المتطرفين وسط الحي الاسلامي في البلدة القديمة من القدس.
وجاء في التقرير الذي جرى تسليمه الى مكتب رابطة العالم الإسلامي في عمان أمس ان السلطات الإسرائيلية أعدت مخططا لاقامة «باحة صلاة» لليهود المتطرفين في حي باب السلسلة والذي يعرف باسم الحي الاسلامي في القدس بالرغم من ان أغلبية القاطنين فيه من المسلمين.
وأوضح التقرير ان السلطات الإسرائيلية تعتزم إطلاق اسم «المبكى الصغير» على الباحة الجديدة.
وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أجازت لمجموعة من المستوطنين اليهود الاستيلاء بقوة السلاح على عدة منازل وسط الحي الإسلامي في مدينة القدس العام الماضي كمقدمة لإقامة المصلى الجديد.
وبين التقرير ان الحكومة الإسرائيلية بصدد الاعلان عن الموقع كمكان لصلاة أتباع التيارات اليهودية الإصلاحية ممن يحظر عليهم الحاخامات اليهود المتشددين الصلاة عند حائط البراق الذي سبق ان أطلق عليه اليهود اسم حائط المبكى والذي يقع بمحاذاة المسجد الأقصى مباشرة.
ومن جانب آخر أكد وزير البيئة الفلسطيني يوسف أبو عطية ان إسرائيل تمارس حربا خفية ضد البيئة والمصادر الطبيعية في فلسطين .
وقال في محاضرة له في عمان أمس ان استمرار السلطات الإسرائيلية في بناء المستوطنات في الاراضي الفلسطينية أدى الى نهب مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية بما فيها من ثروات مائية ونباتية .
واضاف يقول: ان المستوطنات الإسرائيلية القائمة في الضفة والقطاع تقوم بالقاء مخلفاتها من القاذورات داخل الأراضي الفلسطينية . وأوضح ان إسرائيل تقوم برمي النفايات الصناعية والكيماوية الخطرة داخل الأراضي الفلسطينية الأمر الذي يشكل خطرا على البيئة المحلية في الضفة والقطاع .

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved