أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th November,2001 العدد:10639الطبعةالاولـي الاربعاء 29 ,شعبان 1422

العالم اليوم

أسئلة عديدة حول الحادث تدور في الأذهان
الغموض حول كارثة الطائرة يتبدد اعتباراً من يوم غدٍ
انتشال 225 جثة من طائرة نيويورك
*واشنطن الوكالات:
بينما يعكف المحققون الامريكيون على تحليل جهاز بيانات طائرة الركاب الامريكية التي تحطمت فوق حي سكني بنيويورك يوم الاثنين وعلى متنها 255 شخصا فإن الغموض لا يزال يحيط بملابسات الحادث.. غير ان عثور السلطات الامريكية فجر أمس على أحد صندوقي الطائرة الاسودين يؤشر الى إمكانية معرفة التفاصيل المتعلقة باللحظات الاخيرة لرحلة الطائرة .. علما بأن التحقيقات الرسمية في الحادث ستبدأ اليوم الأربعاء بعد استكمال جمع الأدلة والعينات.
وتركز معظم الاحتمالات على وجود عطل فني بالطائرة وسط سلسلة من التأكيدات بعدم وجود دليل على تسبب عمل تخريبي في حادث الطائرة الذي يأتي عقب شهرين من اختطاف أربع طائرات امريكية واستخدامها في تدمير مركز التجارة العالمي وإحداث دمار كبير بمبنى وزارة الدفاع الامريكية.ويواجه المحققون الامريكيون عدة أسئلة يتعيّن الاجابة عليها خلال الأيام القادمة من بينها سبب تشتت حطام الطائرة في مواقع متباعدة مما يرجح القول ان الطائرة تحطمت في الجو قبل سقوطها على الارض.
وقد تنفي التحقيقات أو تؤكد صحة ما تردد على ألسنة عدد من شهود العيان حول سماعهم صوت انفجار بالطائرة قبل سقوطها على الارض وما يعنيه ذلك من احتمالات مختلفة.
وكانت أنباء قد ترددت عن وجود دلائل حول تخلص قائد الطائرة من بعض الوقود أثناء تحليقه في الجو وهو ما يشير الى امكانية ادراك قائد الطائرة لوجود مشكلة فنية أراد تجنب تفاقمها بالتخلص من بعض الوقود.
ومما يزيد من صعوبة مهمة المحققين أن قائد الطائرة لم يرسل أي استغاثة لبرج المراقبة كما لا تظهر اتصالات الطاقم مع قائد الطائرة أي شيء غير عادي حسب تأكيد السلطات الامريكية على أعلى مستوى.
ويأمل المحققون في العثور على الصندوق الاسود الثاني لاحقا الذي يحتوي على تسجيل للمحادثة التي جرت داخل كابينة القيادة بين قائد الطائرة ومساعديه أو الخطوات الفنية والميكانيكية داخل الكابينة.
وكان الرئيس الامريكي جورج بوش قد تعهد بالأمس بإعلان كل ما يتعلق بخلفيات حادث الطائرة فور توصل التحقيقات الى أي معلومة.وقال رودولف جولياني رئيس بلدية نيويورك إنه تم انتشال جثث 225 شخصا من حطام طائرة لشركة امريكان ايرلاينز سقطت في منطقة سكنية بنيويورك يوم الاثنين.
وقال جولياني في مؤتمر صحفي ان ستة أشخاص وربما ثمانية اعتبروا في عداد المفقودين على الأرض في منطقة كوينز التي سقطت فيها الطائرة في رحلتها 587 بعد ثلاث دقائق من إقلاعها من مطار جون كنيدي الدولي الساعة 14. 9 «1414بتوقيت جرينتش».وقالت شركة امريكان ايرلاينز في بيان انها عدلت بالزيادة عدد الركاب الذين كانوا على متن الطائرة وهي من طراز ايرباص ايه300/600 في طريقها الى جمهورية الدومنيكان من 246 الى 251
راكبا.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved