أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th November,2001 العدد:10638الطبعةالاولـي الثلاثاء 28 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

استضافة الزعيم في «المنتجع الأزرق» بسوريا
مدرب تشرين: أعرف الهلال جيداً وسأهاجمه من البداية
* دمشق خليل الهملو:
وصلت أمس إلى اللاذقية عروس الساحل السوري بعثة نادي الهلال لمقابلة نادي تشرين السوري ضمن مباريات الدور الأول والذهاب من بطولة كأس الكؤوس الآسيوية وقد استعد نادي تشرين المضيف لهذه المباراة من جميع النواحي التنظيمية والفنية حتى تكون عرساً عربياً خاصة أن اللقاء يجمعه مع «الهلال» الذي يضم كوكبة من نجوم الكرة السعودية الذين تابع الجمهور الرياضي السوري الكبير أداءهم في المباريات التمهيدية المؤهلة للمونديال خصوصاً سامي الجابر، محمد الشلهوب، محمد الدعيع، يوسف الثنيان ، الدوخي والجمعان.
هذا ويعد نادي تشرين السوري من الفرق القوية وتأسس عام 1942م وفاز ببطولة الدوري السوري مرتين ووصل ثلاث مرات إلى كأس الجمهورية وحمل كأس السوبر عام 84 وفاز بلقب دورة تشرين العربية 2001 أما مشاركاته الخارجية فهي قليلة والمرة الوحيدة التي ذهب فيها ممثلا للكرة السورية كانت في بطولة الأندية العربية وكان يضم في صفوفه نخبة من نجوم الكرة السورية، ومنهم عبدالله مندو، غسان قرة علي، سالم بركة، عماد شيخو، أمجد حاج عبدو، محمد اليوسف، طارق عبدالحق، موسى الحايك، جميل حمود وأديب بركات.
وكان تشرين قد استعد لاستقبال ضيقه الكبير بضيافة تليق باسمه وعراقته وقال السيد صلاح كرادي رئيس نادي تشرين ل«الجزيرة» نحن نستعد لتحقيق استضافة ناجحة تليق بسمعة سورية وسوف تظهر المباراة على شكل كرنفال.
أما الكابتن مروان خوري مدرب تشرين فقال: استعد فريقنا ودخل منذ يوم أمس الأول معسكرا مغلقا لمدة أربعة أيام وهناك حصتان تدريبيتان لسد بعض الثغرات الموجودة في بعض الخطوط.
وأضاف الخوري: رغم معرفتنا بإمكانيات لاعبي الهلال سأطلب من اللاعبين اللعب الهجومي مع توخي الحذر الدفاعي.
وختم الخوري حديثه بقوله: إن فريق الهلال من أقوى الفرق السعودية والآسيوية وخبرته كبيرة في هذه المسابقات وهنا تكمن صعوبة مهمتنا كونها التجربة الآسيوية الأولى لتشرين سنحاول الخروج بنتيجة طيبة.
واعتبر اللاعب الدولي السابق عبدالقادر كردغلي ان اللعب مع نادي الهلال ورطة لأنه فريق من أحسن الفرق الآسيوية ويضم في صفوفه لاعبين محترفين على مستوى عال جداً سواء كانوا سعوديين أو أجانب وقال انه فريق منظم جداً ولياقة لاعبيه عالية.
هذا وسيقود المباراة طاقم حكام عراقي أما مراقب المباراة فسيكون اماراتيا. وكانت إدارة تشرين قد حجزت منتجع الشاطئ الأزرق ليكون مقراً لضيافة الهلال.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved