أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th November,2001 العدد:10638الطبعةالاولـي الثلاثاء 28 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

اليوم وغداً تختتم مباريات المرحلة الأولى من دوري الدرجة الثانية
ظروف العيون تغري الجبلين في الأحساء
والنهضة ونجران ومن منهما يوقف انتفاضة الآخر
* كتب فهد الفهد:
تختتم اليوم الثلاثاء وغداً الاربعاء مباريات المرحلة الأولى من دوري أندية الدرجة الثانية والتي سيتوقف الدوري بعدها طوال شهر رمضان المبارك ويستأنف بمباريات الجولة الثامنة يوم الخميس الخامس من شهر شوال القادم.. وقد شهدت الجولة السادسة والتي جرت مبارياتها في نهاية الاسبوع الماضي تلقى متصدر الدوري فريق هجر لأول خسارة جاءت على يد فريق الجبلين الذي دخل على اثرها المنافسة على الصدارة بقوة حيث تساوت ثلاث فرق في العدد النقطي هي هجر والفتح والجبلين وأصبح لكل منها 11 نقطة واحتلت المراكز الثلاثة الأولى بفارق الأهداف فيما بينها يليهم فريق النهضة الذي دخل المنافسة بقوة عندما ارتفع رصيده إلى 10 نقاط واحتل المركز الرابع.. ثم نجران الذي هو الآخر قفز إلى المراكز المتقدمة برصيد 9 نقاط ويأتي بعدهم العدالة في المركز السادس بفارق الأهداف عن العيون الذي احتل المركز السابع ولكل منهما 5 نقاط وأخيراً الفيصلي الذي لازال يقبع في ذيل القائمة بنقطتين فقط.. ومن الملاحظ ان جميع الفرق الثمانية تجرعت مرارة الخسارة كما تذوقت طعم الانتصار عدا فريق الفيصلي الذي لم يحقق إلا فوزا حتى الآن.. ولعل أبرز أحداث الجولة السادسة هي الاحداث الدرامية التي شهدتها مباراة الجارين الفتح والعيون والتي تتمنى عدم تكرارها مرة أخرى لأنها دخيلة على ملاعبنا كذلك الهدف القضية الذي سجله مهاجم النهضة المخضرم ناصر بليه بيده في مرمى الفيصلي هذا الهدف الذي ساهم بشكل كبير في خروج الفيصلي خاسراً ذلك اللقاء.
أما مباريات اليوم وغداً فستكون على النحو التالي:
* العيون الجبلين:
تقام المباراة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء «يدخل فريق العيون هذه المباراة بعد ان تلقى الخسارة الثانية على التوالي من جاريه هجر والفتح وأصبح في دائرة الفرق التي تصارع من أجل البقاء.. وربما يحصل نقص في صفوفه جراء الاحداث التي صاحبت مباراته السابقة مع الفتح في المقابل يدخل الجبلين بعد الانتفاضة القوية للفريق في الجولتين السابقتين أمام الهابطين الفتح وهجر وكسب من خلالهما ست نقاط رفعت رصيده إلى 11 نقطة وجعلته من الفرق المنافسة على الصدارة وسيسعى الفريق اليوم إلى كسب نقاط المباراة حتى يستطيع الانفراد بالصدارة ولاسيما ان منافسيه الفتح وهجر سيلعبان مع بعضهما وربما يتعثران بالتعادل أو على أقل تقدر يتعثر احدهما بينما سيحاول العيون التعويض ومصالحة جماهيره.. ومن خلال مستوى الفريقين في الجولات الماضية نتوقع فوز الجبلين.. لكن هذا لايعني ان العيون سيكون صيداً سهلاً خصوصاً إذا عرفنا انه يملك مجموعة من الشباب الذين يتميزون بالحماس.
* النهضة نجران:
يلتقي الفريقان على ملعب نادي النهضة بالدمام وتعد من أقوى مباريات هذه الجولة نظراً لكونها ستجمع بين فريقين شهدا خلال الجولتين الماضيتين تطوراً في مستواهما وأصبحا من الفرق المنافسة على الظفر بإحدى بطاقتي الصعود والفارق النقطي بينهما نقطة واحدة لصالح النهضة التي يبرز فيها بشكل ملفت للنظر مهاجمها المعروف والمبدع مقرن الدوسري الذي يشكل متى ماتحرك خطورة على الدفاع ولهذا نتوقع ان يفرض عليه مدرب نجران رقابة قوية.. والفريقان متقاربان من حيث المستوى ويصعب التوقع بمن ستؤول له نقاط المباراة.
* الفيصلي العدالة:
وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بمحافظة المجمعة يلتقي رفيقا درب الصعود الفيصلي والعدالة في مباراة قد تتسم بالقوة والإثارة نظرا لتقارب مستوى الفريقين ولكون بعضهما يعرف الآخر جيدا علاوة على ان كل منهما سيحاول من خلال هذه المباراة الارتقاء برصيده النقطي حيث انهما من الفرق المهددة بالهبوط خصوصا الفيصلي الذي سينهي المرحلة الأولى من الدوري دون أن يذوق طعم الانتصار رغم ان مستواه يتصاعد من مباراة إلى أخرى لكن علة ومشكلة الفريق تكمن في خط دفاعه وحراسته.. وستكون مهمة دفاعه اليوم صعبة للغاية لكونه سيواجه فريقا يضم بين صفوفه واحداً من ألمع مهاجمي فرق الدوري وهو اللاعب يسري الباشا الذي يحدث قلقا لدفاع الفيصلي إذا لم يحسنوا السيطرة عليه خصوصا داخل المنطقة والمباراة ستكون صعبة على الفريقين.
* غداً .. الفتح هجر:
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء يلتقي قطبا الكرة في محافظة الاحساء الفتح وهجر في مباراة تعتبر أقوى مباريات هذه الجولة وأكثرها قوة وإثارة.. فالفريقان يجمعهما تنافس تقليدي شريف ويضمان كوكبة من النجوم التي تتمتع بالخبرة الطويلة.. وهما رفيقا درب في ا لهبوط ويسعيان إلى العودة مجدداً إلى دوري الدرجة الأولى ومما سيزيد من قوة وإثارة لقائهما اليوم.. انهما يتنافسان حاليا بالإضافة إلى الجبلين على الصدارة حيث ان لكل منهما 11 نقطة وفوز أحدهما يجعله يزيح الآخر عن المنافسة مؤقتا.. ومن هنا نتوقع ان تشهد المباراة ندية قوية وحضورا جماهيريا كبيرا يساند الفريقين.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved