أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th November,2001 العدد:10638الطبعةالاولـي الثلاثاء 28 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

الجزيرة تكشف الحقائق كاملة
التليس يختلف عن آرثر..فالأول طلب إنهاء عقده والثاني انتهى عقده
* كتب - فرحان الجار الله:
أحدث ما أثير مؤخراً عن قضية ترحيل المدرب المصري محم ناصر التليس من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب ردود أفعال واسعة وخاصة فيما يتعلق بربطها بوضع مدرب الهلال جورج آرثر.. وهنا لابد ان نوضح أن هناك لبساً في هذا الموضوع ومحاولة ربط القضيتين ببعضهما رغم الاختلاف الكبير بينهما.
التليس.. خروج نهائي!!
بالنسبة للمدرب محمد ناصر التليس فقد كان يعمل مدربا لدى نادي الطائي، وقدم نهاية الموسم المنصرم طلبا بعدم التجديد معه لإدارة الطائي وضمن الطلب عدم استطاعته الاستمرار بالعمل في السعودية نظراً لظروفه الخاصة رغم محاولات إدارة الطائي تجديد عقده إلا أنها اضطرت لأن تمنحه تأشيرة خروج نهائي..
وهنا أنظمة العمل والعمال واضحة وصريحة، وبعد فترة عاد (التليس) على كفالة نادي الجبلين كمدرب مما جعل إدارة نادي الطائي ترفع شكوى رسمية مطالبة بترحيل هذا المدرب بعد أن انكشفت الحقيقة التي أخفاها التليس..!
وتمشياً مع الأنظمة واللوائح قررت الرئاسة ترحيل هذا المدرب ومنعه من التعاقد مع أي جهة. ونشير هنا إلى وثيقة بخط يد المدرب المذكور يوضح فيها عدم استطاعته الاستمرار بالعمل..!
آرثر .. خروج وعودة دون عقد..!!
أما بالنسبة لحالة المدرب البرتغالي جورج آرثر فتختلف كليا عن التليس لاعتبارات عدة.. فنادي النصر قد منح المدرب تأشيرة خروج وعودة ولكنه لم يجدد معه العقد، وتركه فترة دون اتخاذ أي قرار في هذا الاتجاه، وقد كانت أغلبية الآراء النصراوية ترى في هذا المدرب انه مدرب إعداد فقط وليس مدرب حسم في النهائيات، والشيء الطبيعي ان يبحث المدرب عن فرصة عمل جديدة سواء في المملكة أو خارجها أي بمعنى أنه ليس هناك ما يربطه بنادي النصر سوى تأشيرة العودة، ويختلف كليا عن اللاعبين الأجانب الذين تكون لهم كروت دولية يتحركون في عملية انتقالاتهم من خلالها.. وبالتالي فتعاقد نادي الهلال سليم 100% مع هذا المدرب، ويكون للنصر حق الاعتراض والمطالبة بترحيله فيما لو كان قد منحه تأشيرة خروج نهائي بناءً على طلبه..!
ومن هنا يتضح الفارق الكبير بين القضيتين وعدم تطابقهما قانونيا مما يعني سلامة اجراءات نادي الهلال.
قضية (دوصو) تعود للظهور..!
وفي هذا السياق نعود إلى القضية الشهيرة التي حدثت قبل عدة مواسم والمتعلقة باللاعب السنغالي (ماما دوصو) والتي أثارت جدلا واسعا في حينها.
والجميع يتذكر كيف ان النصر قد استقدم اللاعب ماما دوصو دون الرجوع لناديه الطائي.. فقد كان الطائي جدد عقد اللاعب ماما دوصو ومنحه تأشيرة خروج وعودة ولكنه عاد على كفالة نادي النصر، وحينها قدم النصر شكوى

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved