أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th November,2001 العدد:10638الطبعةالاولـي الثلاثاء 28 ,شعبان 1422

الاخيــرة

تكثيف حملات التوعية البيئية قبيل موسم الصيد
* الرياض سلطان المواش :
بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل العضو المنتدب للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها كثفت إدارة العلاقات العامة والإعلام جهودها في مجال التوعية البيئية قبيل بداية موسم الصيد لهذا العام والذي سيعلن عنه قريباً إن شاء الله من قبل وزارة الداخلية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية.
وقد تم تنظيم عدد من معسكرات التوعية البيئية في سبع مناطق محمية شملت محمية حرة الحرة ومحمية الخنفة في شمال المملكة شارك فيها عدد من المواطنين والطلاب والمدرسين من المناطق المحيطة. كما تم إقامة معسكر توعوي في محمية عروق بني معارض بالربع الخالي لطلاب مدارس نجران وفي حوطة بني تميم تم تنظيم معسكر كشفي في محمية الوعول وفي محمية ريده بأبها تم تنظيم معسكر توعية ميداني لطلاب مدارس منطقة عسير. أما في محمية الجبيل للأحياء الفطرية فقد تم تنظيم معسكر توعي ميداني لطلاب مدارس منطقة عسير. أما في محمية الجبيل للأحياء الفطرية فقد تم تنظيم معسكر طلابي في جزيرة أبو علي، ويتبقى معسكر آخر سوف يتم إقامته في محمية جزر فرسان بالبحر الأحمر إلى جانب الحملات المستمرة في محمية محازة الصيد بالطائف.
وقد أوضح سعادة الدكتور عبدالعزيز أبو زنادة أمين عام الهيئة بأن الهيئة في صدد إعداد بيان متلفز عن موسم الصيد لهذا العام إضافة إلى عدد من فقرات التوعية القصيرة وأضاف أن إدارة المراقبة بالهيئة سوف تقوم بتكثيف جهودها من خلال قوة المراقبة الأرضية للجوالين والمراقبة الجوية التابعة للهيئة. وعبر د. أبو زنادة عن امتنانه بمستوى الوعي الطيب الذي أبداه المواطن السعودي والمقيم خلال الأعوام السابقة وتمنى أن تسفر هذه الحملات التوعوية والإعلامية عن تعميق مفهوم المحافظة لدى الجميع من أجل تحقيق التنمية المتواصلة للموارد الطبيعية للمملكة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved