أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th November,2001 العدد:10638الطبعةالاولـي الثلاثاء 28 ,شعبان 1422

محليــات

عدد من الأمراء والمسؤولين العرب لـ «الجزيرة »: منح خادم الحرمين الدكتوراه الفخرية تقديراً لمسيرته وإنجازاته
الأمير سعود بن ثنيان: الملك يستحق أكثر من ذلك.. ويصعب على المرء حصر هذه الإنجازات
الأمير نواف بن فيصل: هذا التكريم وهذا المؤتمر دليل على ما يوليه حفظه الله للعلم والعلماء
* الرياض عوض مانع القحطاني:
امتدح عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة وأصحاب المعالي المشاركين في المؤتمر العالمي عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز انجازاته بمناسبة مرور عشرين عاماً على توليه الحكم.. ومنحه الدكتوراه الفخرية تقديراً وعرفاناً له حفظه الله لمسيرته الخيرة.. وقالوا بأن الملك فهد يستحق أكثر من ذلك ليس من الشعب السعودي وإنما من العالم العربي والإسلامي نظراً لمواقفه المشرفة في كل ما يهم الإسلام والمسلمين.
وقالوا في تصريحات خاصة ل «الجزيرة»، بأن هذا التكريم وهذا الاحتفال دليل على حب أبناء هذا الوطن لقيادتهم وما يقومون به من جهود خيرة للرقي بهذه البلاد إلى مصاف الدول المتقدمة.
وأضافوا: بأن تكريم رجل مثل الملك (فهد)، هو في محله الآن لأنه خدم وطنه وأمته ونقل هذه البلاد نقلة شهد لها كل من رآها.
** وقال صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بأن هذا التكريم وهذا المؤتمر وهذه الشهادة الفخرية دليل على ما يوليه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه لأمته سواء في المملكة أو في البلدان الإسلامية..
وأبان سموه بأن هذا التكريم وهذا المؤتمر دليل على ما يوليه حفظه الله للعلم والعلماء وبناء البنية التحتية للمملكة العربية السعودية.
وأضاف سموه: بأن هذه البادرة التي قامت بها جامعة الملك سعود ليست بمستغربة داعياً الله عز وجل أن تتواصل هذه المسيرة وهذه العطاءات لخدمة الدين والوطن.. لأن هذه البلاد تستحق منا كل امل وكل جد لكي نكمل مسيرة ما رسمه الآباء والأجداد وما أرساه خادم الحرمين الشريفين خلال مسيرة حكمه وإن شاء الله سوف تكتمل المسيرة من هذه القيادة الحكيمة.
وقال صاحب السمو الأمير سعود بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع: إن منح خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز هذه الشهادة الفخرية من قبل هذه الجامعة عرفان بإنجازاته فإنه حفظه الله يستحق منا أكثر من ذلك التكريم وتلك الشهادة لأن هذه المسيرة المباركة كلها عطاءات وكلها إنجازات يفخر بها الوطن منذ توليه عدة مناصب في هذه البلاد.. ويصعب على المرء حصرها أو تقديرها.. فهد أمة في رجل فقد قدم الكثير وعندما يحاول المرء استعراض هذه الإنجازات يجدها كبيرة وكبيرة جداً..
وقال معالي رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر: بأن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز بنيله هذه الشهادة الفخرية يستحق أن ينال من كل بلد عربي بمثل هذه الشهادة ومثل هذا التكريم فهو رجل خدم دينه وخدمة أمته العربية وقضاياها... وهذا شيء جميل أن يتم تكريم رجل مثل فهد بن عبدالعزيز الذي له مواقف مشرفة وإنجازات عظيمة مشيراً بأن للمملكة مواقف يسجلها التاريخ لهذه البلاد خدمت فيها الإسلام والمسلمين ووقفت معهم بكل اخلاص.
** وقال معالي الشيخ محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر: بأن تكريم خادم الحرمين الشريفين من قبل جامعة الملك سعود ومنحه الدكتوراه الفخرية قد فعلت ما يدل على وفاء الشعب السعودي لهذا القائد..
وقال فضيلته: بأن هذه المسيرة العامرة التي شهدتها المملكة وخاصة ما بذل من قبل خادم الحرمين الشريفين يسجله التاريخ لأنه بذل كل الإمكانيات في البناء والتعمير حتى أصبح الحرمان الشريفان نموذجاً معمارياً فريداً يرتاده المسلمون ويؤدون صلواتهم وحجهم بكل يسر وسهولة وهذا يسجل له حتى يوم القيامة لهذا فإن هذا التكريم وهذا الاحتفال بهذه المسيرة يستحقها منا جميعاً كعرب ومسلمين ولأن خادم الحرمين الشريفين له بصمات ومواقف مشرفة إسلامية وإنسانية سواء على مستوى الدول العربية أو الإسلامية أو العالمية من هنا فإن تكريمه ليس بغريب عن هذا الشعب السعودي.
وامتدح الشيخ سيد طنطاوي مواقف المملكة منذ تأسيسها وحتى هذا العهد الزاهر وقال: هذه الدولة تبني ولا تهدم.. وتعمر ولا تخرب وتجمع ولا تفرق وتتعاون على البر والتقوى..
** وزير الإعلام الكويتي الشيخ أحمد بن فهد الصباح قال: خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز استطاع أن يكمل هذه المسيرة وأن يبني هذه البلاد التي أصبحت مضرباً للمثل وأن ينهض بها تنموياً ومعمارياً ولذلك فهو يستحق منا جميعاً التقدير والاحترام وحان الوقت أن نقول له شكراً وعرفاناً على هذه المسيرة وهذه العطاءات الخيرة التي خدمت بها هذه الأمة سواء على المستوى المحلي أو العالمي وأبان وزير الإعلام الكويتي بأن هناك تاريخاً ايجابياً ومشرفاً لخادم الحرمين الشريفين يجب علينا كأمة عربية وإسلامية أن نقدر هذا الجهد وهذا العمل الإسلامي.
واضاف معاليه بأن الإنجازات هي التي تتكلم وهي التي تقول الحقيقة ولاشك فإن هذا القائد قدم لمملكته الشيء الكثير والإنجازات الرائعة.
وأشار معالي وزير الإعلام الكويتي: بأن وقفة خادم الحرمين الشريفين مع الكويت لن تنسى أبداً واستطاع أن يسخر لنا أرضه ويقف معنا وقفة شجاعة في تحرير دولة الكويت .
** وقال معالي وزير العمل الفلسطيني السيدرفيق النتشة: لاشك فإن الملك فهد بن عبدالعزيز بإنجازاته لا تسعه الشهادات وإنما هو يستحق أكثر من ذلك لأنه من رموز الأمة العربية التي نفتخر بها.. فهو رجل كبير في قلوب الأمة العربية والإسلامية.. لأنه حقق إنجازات عظيمة في بلده وحقق أيضاً معطيات وجهود على المستوى العربي والإسلامي والعالمي.
وأضاف النتشة: إن الملك فهد بهذه المسيرة لم ينس القضية الفلسطينية وقد قدم لها من الدعم السياسي والمالي.. وهذه الشهادة تمنح له من هذه الجامعة.. ولكن شهادات الناس والعالم هي أيضاً إضافة له من خلال هذا الحضور لهذا المؤتمر .. وبدون شك له بصمات لن ينساها أحد أبداً وهي تاريخ وهي أمانة يجب أن تقال في حق هذا الرجل.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved