أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th November,2001 العدد:10638الطبعةالاولـي الثلاثاء 28 ,شعبان 1422

الاولــى

شهيد فلسطيني في توغل إسرائيلي قرب نابلس
* رام الله نيويورك الوكالات:
واصلت إسرائيل اعتداءاتها واجتاحت أمس بلدة تل قرب نابلس التي سقط فيها شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في وقت تعهدت فيه الولايات المتحدة الامريكية ببذل جهود جديدة تنطلق من توجهها الجديد بتأييد قيام الدولة الفلسطينية.
فقد أفادت مصادر طبية فلسطينية أن فلسطينيا قتل فجر أمس الاثنين بنيران القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية.
وقالت هذه المصادر إن محمد ريحان «25 عاما» وهو ناشط في حركة المقاومة الاسلامية حماس قتل في تبادل لاطلاق النار مع الوحدات الخاصة للجيش الإسرائيلي جرى في قرية تل الفلسطينية قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية.
وقد ألقت القوات الإسرائيلية القبض على فلسطينيين اثنين في هذه العملية التي شنتها الوحدات الخاصة في الجيش الإسرائيلي بعد مقتل إسرائيلي وجرح آخر قرب قرية كفر هيس في شمال شرق تل أبيب قرب الخط الاخضر.
وأكد العميد محمود العالول محافظ نابلس
قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بعملية إنزال عسكرية قرب بلدة تل جنوب نابلس الخاضعة للسيادة الفلسطينية .. وقد تقدمت الدبابات والمجنزرات والمروحيات وبدأت عملية إطلاق نار كثيفة على المواطنين والمنازل .
وقال محافظ نابلس الفلسطيني في تصريح لراديو «صوت فلسطين» صباح أمس إن قوات الاحتلال تمنع سيارات الإسعاف من الوصول لانقاذ الجرحى الذين ينزفون دما جراء جراحهم الخطيرة هناك مما يخشى سقوط المزيد من الشهداء أو اجهاز هذه القوات عليهم .. كما قامت هذه القوات أيضا باخراج المواطنين من منازلهم وجمعت الشبان في مدرسة البلدة بادئة التحقيق معهم في ظل حظر تجول شامل .
وأضاف أن جرافات ثقيلة وصلت للقيام بعمليات هدم مع تزايد أعداد الجرحى والمصابين والمعتقلين المهددة حياتهم بالخطر .أما في قطاع غزة فقد واصلت قوات الاحتلال تجريف مائة دونم من أشجار الحمضيات والزيتون كما هدمت منازل المزارعين في بيت حانون شمال غزة .

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved