أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th November,2001 العدد:10638الطبعةالاولـي الثلاثاء 28 ,شعبان 1422

مشاعر المواطنين

المواطنون في حائل.. احتفالات وفعاليات وأيام سعيدة
شيد خادم الحرمين الشريفين صروح العلم في وطنه وفي العالم العربي والإسلامي
* حائل عبدالعزيز العيادة:
تقيم منطقة حائل احتفالات وفعاليات متنوعة بمناسبة مرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله مقاليد الحكم.
وقد عبّر المجتمع الحائلي بجميع شرائحه من عامة الناس والأطفال وطلاب المدارس والعاملين في قطاع التعليم والمثقفين والأدباء ورجال العلم والعسكريين عبروا عن ابتهاجهم بهذه المناسبة الغالية داعين له بأن يمد عمر خادم الحرمين الشريفين أعواما وأعواماً وان يبقى وطننا شامخاً الى الأبد.
حيث أتاحت «الجزيرة» لأبناء منطقة حائل مساحة مفتوحة ليعبروا كيفما شاءوا خصوصا ان المناسبة تحتاج لمساحات كبيرة كيف لا وهي تخص شخصية عظيمة خدمت الاسلام والعروبة والوطن ومنحت أبناء الشعب السعودي عصارة خبرتها وحنكتها فجنبتهم تقلبات الأحوال السياسية والاقتصادية من حولنا فأصبح الشعب السعودي يعيش في بحبوحة من العيش الرغيد والأمن والأمان الوارف. وفيما يلي نترككم مع هذه المشاعر الصادقة التي تنبض بالولاء والطاعة لقادة هذا الوطن.
فقد أكد الأستاذ عيد معارك الشمري نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بحائل ان لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله أيادي بيضاء على الزراعة والمزارعين فقد قفزت في عهده الزراعة الى أعلى المستويات وأصبحت بلادنا الصحراوية القاحلة سلة غذاء تصدر المحاصيل الزراعية الى كل مكان في العالم وأشاد بالرعاية التي يحظى بها القطاع من لدنه حفظه الله مؤكدا ان الدولة حريصة على تطور القطاع الزراعي واستمرار ازدهاره مشيراً الى ان القرارات والتعليمات المنظمة للعمل الزراعي التي هدفت لخدمة المزارعين هي في الحقيقة أحد القرارات الشجاعة والحكيمة التي ستخدم القطاع الزراعي وتحافظ على الغطاء المائي وهي استراتيجية مهمة لمستقبل البلاد زراعياً.
في حين ذكر الشيخ عبدالعزيز العقيل ان تفعيل مولاي خادم الحرمين الشريفين لقطاع السياحة وانشاء هيئة عليا للسياحة تؤكد بعد نظر خادم الحرمين الشريفين وحرصه على استمرار التطور الحديث في بلادنا مشيراً الى ان في كل فترة من فترات حكم الملك فهد حفظه الله مزايا ودروس وعبر كثيرة تؤكد على براعة وحنكة مولاي وقدرته على قراءة المستقبل بعين فاحصة وقال لقد سجل النشاط السياحي الداخلي تطوراً مذهلاً في الآونة الأخيرة مما سيشكل مستقبلا ان شاء الله دعما حقيقيا للاقتصاد الوطني ويقوي دعائمه. وتابع الدكتور نايف البرجس العردان الحديث باتجاه التعليم والقفزات التي حصلت فيها على يد رائد التعليم الأول خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز أيده الله.
وقال لقد أصبحت مدارس البنات والأولاد في كل قرية وهجرة وأصبحت المدن والمحافظات تتكاثر فيهاالكليات والجامعات وفروعها بشكل يفوق المتوقع وفي فترة قياسية في مقياس الزمن والتطور.
وقال صالح حمد الصالح السيف ان خادم الحرمين الشريفين قد أرسى دعائم النهضة الصناعية وأصبحت الصناعات السعودية ذات جودة عالية تنافس المستورد بل ان الكثير من الصناعات السعودية وجدت لها أسواقاً واسعة خارج حدود الوطن وقد ساهمت الصادرات الصناعية في دعم اقتصادنا الوطني وما زال القطاع الصناعي آخذ بالتطور بفضل الدعم اللامحدود الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين له.
وبيّن رجل الأعمال مشاري صالح المشاري ان عهد خادم الحرمين الشريفين تميز بأنه عهد النماء والتطور الشامل في كافة المجالات ولم يكن مولاي حفظه الله قاصراً اهتمامه على جوانب محددة بل انه شمل جميع المرافق والخدمات التطويرية المهمة في الوطن كما أولى حفظه الله القضايا العربية والاسلامية جل اهتمامه وقام بخدمة العروبة والاسلام على أكمل وجه.
وقال صالح راشد الراشد مدير مستشفى الراشد ان خادم الحرمين الشريفين وخلال عهده الزاهر منح القطاع الخاص الطبي فرص النجاح وخدمة الوطن حتى تنامى هذا القطاع بصورة لا مثيل لها وأصبح يقدم خدمات متطورة ومشهود لها بالكفاءة حتى أصبحت مستشفياتنا تستقبل المرضى الذين يفدون اليها من خارج الوطن.
وبيّن المهندس أحمد المعجل ان قطاع التشييد والبناء أخذ يتطور تطوراً مذهلاً في عهد خادم الحرمين الشريفين وشهدت جميع مناطق المملكة اقامة منشآت عمرانية عملاقة وساهمت الشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال باظهار وجه مدن المملكة بشكل رائع.
وقال ان خادم الحرمين الشريفين بتوجيهاته السديدة ورعايته أعطى هذا القطاع كل ما يحتاجه من امكانات فتحققت منجزات كبيرة عمرانياً.
وقال ممدوح غازي مهوس الشمري ان الطرق في عهد خادم الحرمين الشريفين ربطت معظم مناطق المملكة جنوبها بشمالها وشرقها بغربها حتى اخترقت الانفاق والجسور والجبال وشملت الأودية وكثبان النفود، وقال لقد أولى خادم الحرمين الشريفين قطاع الطرق جل اهتمامه ودعمه ورصدت الدولة أعزها الله مبالغ ضخمة فتحققت منجزات عظيمة ولله الحمد.
أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved