أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th November,2001 العدد:10638الطبعةالاولـي الثلاثاء 28 ,شعبان 1422

متابعة

قادة جيوش دول الآسيان يرسمون خطط التعاون ضد الإرهاب
* مانيلا د ب أ:
صرح مسؤول أمس «الاثنين» بأنه من المقرر أن يعقد قادة جيوش رابطة بلدان جنوب شرق آسيا «آسيان» اجتماعات في الفلبين هذا الاسبوع لمناقشة سبل زيادة التعاون في مكافحة الإرهاب.
وقال رئيس جيش الفلبين الليفتنانت جنرال خايمي دي لوس سانتوس إن الاجتماع الذي سيعقد في 15 تشرين الثاني نوفمبر الحالي يهدف إلى صياغة خطة بشأن التعامل مع تهديدات الإرهاب في المنطقة.
وصرح رئيس الجيش للصحفيين قائلا «وربما يؤدي ذلك إلى إرسال قوات من بلدين أو قوات متعددة الجنسيات أو استعارة دول «الرابطة» قوات أو معدات عسكرية من بعضها بعضا في عمليات .. فالتعاون الآن مقصور على تبادل المعلومات الاستخبارية.». يشار إلى أن آسيان تضم الفلبين، بروناي، إندونيسيا، ماليزيا، تايلاند، سنغافورة، فيتنام، كمبوديا، لاوس وميانمار «بورما». وخلال القمة التي عقدها زعماء الرابطة في بروناي في وقت سابق من الشهر الحالي، أصدرت الرابطة إعلانا مشتركاً تعهدت فيه الدول الاعضاء بتعزيز التعاون فيما بينها في مجال مكافحة الإرهاب في المنطقة.
وبموجب الاعلان، وافقت الدول الاعضاء على زيادة تبادل المعلومات الاستخبارية، وإقامة برنامج إقليمي يهدف إلى تحسين قدرات وكالات تطبيق القانون على اكتشاف حالات الإرهاب والتحقيق فيها.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved