أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th November,2001 العدد:10638الطبعةالاولـي الثلاثاء 28 ,شعبان 1422

الاقتصادية

دعا سموه لزيارة البوسنة والاستثمار فيها
الأمير الوليد بن طلال يستقبل الرئيس البوسني السابق
* الرياض الجزيرة:
استقبل صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض يوم الاحد الماضي الدكتور ايوب غانيتش، الرئيس السابق لجمهورية البوسنة والهرسك.
ويقوم الدكتور غانيتش حاليا بزيارة رسمية للمملكة تلبية لدعوة رسمية من وزارة التعليم العالي ويشغل الدكتور غانيتش حاليا منصب استاذ جامعة في كلية الهندسة الميكانيكية في جامعة سراييفو.
وخلال الاجتماع حث رئيس البوسنة والهرسك سمو الامير الوليد على الاستثمار في قطاعين لهما مستقبل واعد في البوسنة وهما قطاع المنتجات الغذائية وقطاع الرعاية الصحية.
كما اشار الدكتور غانيتش الى وجود فرص استثمارية ذات مردودات عالية اذا ما تمت ادارتها بشكل جيد وعلى رأسها الاستثمار في مجال منتجات اللحوم.
واشار ايضا الى نمو قطاع المنتجعات الصحية في اوروبا نظرا لزيادة الطلب عليها في القارة الاوروبية وارتباطها المباشر بالسياحة.
من جهته وعد سمو الامير الوليد الدكتور غانيتش ان يقوم بدراسة فرص الاستثمار في المنطقة. وتلقى سموه دعوة رسمية لزيارة البوسنة للوقوف على الجهود المبذولة لانعاش اقتصاد البوسنة بعد انتهاء الحرب الاهلية هناك.
وكان الامير الوليد بن طلال قد قدم عدة تبرعات للبوسنة والهرسك خلال فترة الحرب الاهلية بما يعادل 10 ملايين دولار امريكي.
هذا وتضمن اللقاء بين سمو الامير الوليد والدكتور غانيتش نقاشا حول العوامل السياسية والاجتماعية الاقتصادية التي تشكل المناخ السائد في الجمهورية المستقلة بعد انتهاء الحرب الاهلية في يوغسلافيا وقد اطلع الدكتور غانيتش سمو الامير الوليد على الوضع الحالي في منطقة البلقان ووعد باطلاع سموه على مستجدات وتطورات المنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved