أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th November,2001 العدد:10637الطبعةالاولـي الأثنين 27 ,شعبان 1422

العالم اليوم

اعترف بتشدد بلاده حول المعاهدة مع إدارة كلينتون
تصريحات متفائلة لبوتين بشأن معاهدة الصواريخ
* موسكو أ ف ب:
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم السبت إنه «متفائل جدا» بشأن احتمال التوصل الى تسوية مع واشنطن تخص مستقبل معاهدة «اي.بي.ام» للدفاع المضاد للصواريخ، بحسب ما أوردت وكالات الانباء الروسية.
وقال بوتين لصحافيين اميركيين استقبلهم في الكرملين قبل زيارته الرسمية الى الولايات المتحدة من 12 الى 15 تشرين الثاني نوفمبر «أنا متفائل جدا بهذا الشأن». وكان يشير بذلك الى احتمال التوصل الى اتفاق بشأن معاهدة «اي.بي.ام» الخاصة بالصواريخ الباليستية لسنة 1972 مع الولايات المتحدة التي تريد الغاءها من أجل متابعة تنفيذ برنامج الدرع الصاروخية.
وقد سببت هذه القضية توترا شديدا في العلاقات بين البلدين منذ بداية السنة بالرغم من أن موسكو وواشنطن باشرا تقارباً هاماً منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر، المعاهدة ستسير «في الاتجاه السليم» مضيفا انه ينتظر اقتراحات ملموسة من واشنطن.واعترف بوتين أيضا بأن روسيا كانت قد اتخذت موقفا أكثر تشددا بشأن المعاهدة مع الإدارة الاميركية السابقة وسعت الى معرفة خليفة الرئيس السابق بيل كلنتون.
وأوضح الرئيس الروسي الذي سيلتقي الاسبوع القادم مع الرئيس الاميركي جورج بوش «لقد كان موقفنا يتمثل حينها في أننا سنجري حوارا جديا فقط مع الرجل الذي سيقيم في البيت الابيض خلال السنوات الاربعة القادمة».
وأضاف بوتين ان الولايات المتحدة وروسيا ستقيمان علاقات جديدة على إثرمقاومتهما المشتركة للارهاب وأن «الولايات المتحدة ستكون في النهاية الشريك المتوقع والحري بالثقة بالنسبة الى روسيا».
وقد أعربت روسيا مرارا عن دعمها للغارات الاميركية والبريطانية على أفغانستان وفتحت مجالها الجوي لبعض الطلعات الجوية الاميركية في اتجاه أفغانستان.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved