أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th November,2001 العدد:10637الطبعةالاولـي الأثنين 27 ,شعبان 1422

العالم اليوم

معظم يهود أمريكا يؤيدون قيام الدولة الفلسطينية
إسرائيل تمنع دخول الأغذية والأدوية للفلسطينيين
* عمان نيويورك واس:
استنكرت السلطة الفلسطينية سياسة الحصار التي تفرضها السلطات الاسرائيلية على سكان الاراضي الفلسطينية.
وأوضحت السفارة الفلسطينية في عمان في بيان صحفي أصدرته أمس أن السلطات الاسرائيلية منعت أول أمس دخول عدة شاحنات محملة بالمواد الغذائية والطبية مرسلة من الاردن للشعب الفلسطيني.
وأكد البيان أن كميات كبيرة من المواد الغذائية والأدوية مقدمة من عدة دول عربية لا تزال موجودة في منطقة الاغوار بانتظار موافقة السلطات الاسرائيلية على دخولها للأراضي الفلسطينية.
وطالبت السفارة الفلسطينية في بيانها المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان بضرورة ممارسة الضغط اللازم على السلطات الاسرائيلية لإجبارها على وقف سياسة الحصار التي تفرضها على سكان الاراضي العربية المحتلة.
ومن جانب آخر كشف «نادي الأسير الفلسطيني» أن السلطات الاسرائيلية قامت باعتقال 150 فلسطينيا خلال شهر أكتوبر الماضي.
وأوضح ان القوات الاسرائيلية استخدمت في عمليات الاعتقال قوات كبيرة من الجنود والآليات العسكرية الثقيلة أثناء اقتحام المدن والقرى ومداهمة المنازل وإطلاق النيران وبمشاركة الوحدات الخاصة والكلاب إضافة إلى استخدام سيارات الإسعاف الفلسطينية بعد سرقتها لاعتقال الفلسطينيين وفرض الحصار العسكري المشدد وإقامة الحواجز العسكرية في كافة المحاور والطرق وصاحب كل ذلك أعمال انتقامية من المستوطنين وعلى مرأى من الشرطة الاسرائيلية والجيش.
على صعيد آخر أوضح استطلاع للرأي نشر أول أمس أن معظم اليهود الامريكيين يؤيدون إقامة دولة فلسطينية ويعتقدون أن خفض أعمال العنف في الشرق الاوسط سيساعد على الحفاظ على الدعم الدولي للحرب التي تشنها الولايات المتحدة ضد الارهاب.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved