أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th November,2001 العدد:10637الطبعةالاولـي الأثنين 27 ,شعبان 1422

محليــات

اللواء التويجري: الخريجون تلقوا تدريبات على معدات متطورة
الأمير محمد بن نايف يرعى اليوم تخريج دورات تدريبية للدفاع المدني
* الرياض أحمد القرني:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية تخريج عدد من الدورات التدريبية التأهيلية والتأسيسية والتخصصية والسباحة صباح اليوم بمركز تدريب الدفاع المدني بمنطقة الرياض بحضور مدير عام الدفاع المدني اللواء سعد التويجري وعدد كبير من المسؤولين بالدفاع المدني والقطاعات الحكومية الأخرى. هذا وتشتمل فقرات الحفل على السلام الملكي والقرآن الكريم وكلمة مدير عام الدفاع المدني وقصيدة ترحيبية وكلمة الخريجين والعرض العسكري وتجارب عملية ومشاركة طيران الدفاع المدني بعمليات انقاذ وعرض لعملية استعداد الدفاع المدني للتعامل مع حوادث الانهيار ورفع الأنقاض ثم اعلان النتائج ثم السلام الملكي ثم جولة لسموه للاطلاع على بعض تجهيزات مقاومة الكوارث.. وبهذه المناسبة أوضح مدير عام الدفاع المدني اللواء سعد بن عبدالله التويجري ان هذه الرعاية من سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية تأتي امتدادا لاهتمام سموه وحرصه ودعمه لجهاز الدفاع المدني.
وأضاف قائلا: اننا قد تعودنا من سموه مشاركتنا في مثل هذه المناسبات والتي هي بلاشك مصدر فخر واعتزاز لكافة منسوبي الدفاع المدني وبالذات أبنائه الخريجين».
وأفاد اللواء التويجري ان البرنامج يشتمل على العديد من الفقرات المتنوعة يتخللها عدد من التجارب العملية في مجالات الاطفاء والاسعاف والانقاذ موضحا ان المديرية العامة للدفاع المدني تولي جانب التدريب جل اهتمامها حيث لديها عشرة مراكز تدريب يقدم من خلالها برنامج تدريبي وفق أحدث النظريات العلمية في مجال أعمال الدفاع المدني الى جانب الدورات التدريبية الداخلية التي تعقدها قطاعات القوات المسلحة والحرس الوطني ووزارة الداخلية ويشارك فيها عدد من ضباط وأفراد الدفاع المدني بالاضافة الى برنامج تدريبي تخصصي خارجي مع عدد من الشركات المتخصصة للاطلاع على أحدث النظريات والأجهزة والمعدات المتطورة.
هذا والتقت الجزيرة بقائد مركز تدريب الدفاع المدني بمنطقة الرياض المقدم سعيد بن ركبان القرني الذي بين ان تشريف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية لنا في هذا اليوم وتكريمه برعاية تخريج عدد من الدورات التدريبية لرجال الدفاع المدني يعد حافزاً معنويا وعمليا لمنسوبي الدفاع المدني ودعما مهماً في مسيرة عملهم. وهذا ليس بمستغرب على سموه الذي لم يألُ جهدا في سبيل دعم رجال الدفاع المدني وتوفير كل الامكانات التي يحتاجها هذا الجهاز الحيوي الذي بمشيئة الله يسهم في الحفاظ على الأرواح والممتلكات.
وعرف المقدم القرني الى ان هذا التخرج يشتمل على دورة الانقاذ التأسيسية رقم «2» وعدد الملتحقين «19» ومدتها تسعة أسابيع والهدف منها اكساب الملتحقين بها المهارات والمعارف المطورة والحديثة في مجال الانقاذ.. كذلك الدورة التأهيلية للمستجدين رقم «79» وعدد الملتحقين بها «129» متدرباً تهدف الى تأهيل الجنود وضباط الصف الذين تم تعيينهم حديثا في القطاع تأهيلا عسكريا وتزويدهم بالمهارات والمعارف الأساسية في علوم الدفاع المدني ومدة الدورة «13» أسبوعاً. كذلك الدورة التخصصية رقم «7» وعدد الملتحقين بها «61» ومدتها «13» أسبوعاً، والهدف منها اكساب الملتحقين بها المهارات والمعارف التخصصية في علوم الدفاع المدني كذلك دورة الاطفاء التأسيسية رقم «2» وعدد الملتحقين بها «157» ومدتها «9» أسابيع وتهدف الى اكساب الملتحقين بها المهارات والمعارف الحديثة والمطورة في مجال الاطفاء.. ودورة السلامة التأسيسية رقم «2» وعدد الملتحقين بها «20» ومدتها «9» أسابيع وتهدف الى اكساب الملتحقين بها المهارات والمعارف الحديثة والمطورة في مجال السلامة.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved