أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th November,2001 العدد:10637الطبعةالاولـي الأثنين 27 ,شعبان 1422

محليــات

الأمير عبد الرحمن يرعى حفل تخريج بالمستشفى العسكري
* كتب مندوب الجزيرة:
يرعى صاحب السمو الملكي الامير عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام عصر اليوم الاثنين حفل تخريج الدفعة الثانية من اطباء الدراسات العليا لطب الاسنان من معهد الامير عبد الرحمن بن عبد العزيز للدراسات العليا لطب الاسنان التابع لبرنامج مستشفى القوات المسلحة بالرياض والخرج وذلك بقاعة المحاضرات الرئيسية بالمركز الترفيهي بالمستشفى.
صرح بذلك اللواء طبيب خلف بن ردن المطيري مدير برنامج مستشفى القوات المسلحة بالرياض والخرج مشيرا الى ان هذه الدفعة الثانية من الاطباء تضم 15 طبيبا وطبيبة من منسوبي القوات المسلحة الذين انهوا عامين من التدريب المتواصل تحت اشراف نخبة من الاطباء السعوديين بالاضافة الى الاساتذة المحاضرين من جامعة جنوب كاليفورنيا بلوس انجلوس وسيحصل الخريجون على شهادة في الدراسات العليا في طب الاسنان العام من هذه الجامعة.
واضاف اللواء المطيري الى ان هذا البرنامج التدريبي الذي يقام في معهد الامير عبد الرحمن بن عبد العزيز للدراسات العليا لطب الاسنان يشرف عليه منذ تأسيسه البروفيسور مروان ديب ابو راس رئيس قسم الاسنان بالمستشفى ونائبه المقدم الطبيب عبد الرحمن بن سليمان الغفيلي استشاري علاج جذور اعصاب الاسنان بالمستشفى يساندهم فريق متكامل من الاطباء والاختصاصيين السعوديين من العاملين بقسم الاسنان بمستشفى القوات المسلحة بالرياض.
من جانبه قال البروفيسور الدكتور مروان ابو راس: ان الهدف من هذا البرنامج التدريبي هو العمل على رفع المستوى العلمي والعملي لاطباء الاسنان في مستشفيات القوات المسلحة وتدريبهم على احدث طرق العلاج والوقاية الصحية المتبعة التي تدرس في جامعة كاليفورنيا، وهذا البرنامج يركز على التدريب المهني العالي. مع التأكيد على اهمية الوقاية والتوعية الصحية والكشف المبكر وشمولية العلاج مع المحافظة على الاسنان باتباع طرق العلاج الحديث من جراحة وتقنية وسواها.
واشار البروفيسور مروان ابو راس الى ان هذا البرنامج التدريبي ساهم في تقديم دروس اضافية للاطباء المتدربين في مجال فنون الاداء الوظيفي الناجح بالاضافة الى الدراسات في خدمات المرضى والمجتمع وتأهيل الطبيب للعلاج الشامل لمعظم تخصصات الاسنان وخاصة اللثة والجذور والتركيبات والوقاية.
وسيستمر معهد الامير عبد الرحمن بن عبد العزيز للدراسات العليا لطب الاسنان في مواصلة خطته التدريبية حيث سيقوم بتدريب 15 طبيباً وطبيبة في عام 2002م وسينظم بعضا من المتخرجين قريبا لممارسة عملهم في العيادات الجديدة التي سيتم اعدادها قريبا في كافة عيادات الاسنان في مستشفى القوات المسلحة بالرياض وعيادتها الخارجية.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved