أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th November,2001 العدد:10635الطبعةالاولـي السبت 25 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

اللجنة التنظيمية أقرت مواعيد البطولات القادمة
منتخبا المملكة للعموم والناشئين بطلا الخليج لاختراق الضاحية
* الجبيل واس:
حقق منتخب المملكة للعموم والناشئين في اختراق الضاحية بطولة الخليج التي جرت امس في مدينة الجبيل الصناعية برعاية الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع فيما حقق المنتخب القطري بطولة فرق الشباب وجاء فوز المنتخبان السعوديان نتاجا طبيعيا لتفوق العدائين ولاسيما سباق الناشئين الذي احتل فيه العداؤون حسن القحطاني ثم ابراهيم محمد حمدي وراشد مهدى القحطاني المراكز الثلاثة الاولى في الترتيب العام كما احتل العداءان ابراهيم عيسى وفواز الدبياني المركزين الخامس والسادس.
وفي فردي العمومي حاز القطري خميس سيف الدين على الميدالية الذهبية قاطعا مسافة السباق الذي مسافته 12كم بزمن 17.38 دقيقة وحل عداؤنا الدولي سعد شداد الاسمري في المركز الثاني محرزا الميدالية الفضية وعليان القحطاني المركز الثالث والميدالية البرونزية .. فيما فاز العداءالقطري محمد حامد عبدالحميد بسباق الشباب البالغ مسافته 8كم وقطعها بزمن 7.17.24 دقيقة يليه أحمد جمعه جابر /قطر/ وحصل على الميدالية الفضية وفي المركز الثالث العداء السعودى عبدالله أحمد صديق وحصل على الميدالية البرونزية.
وأشار الأمير نواف بن محمد رئيس اتحاد العاب القوى الى أن بطولات اختراق الضاحية هى لاكتشاف المواهب وقد حققت هذه البطولة الهدف منها وقدمت لنا عددا من العدائين الذين سيكونون الركيزة الاساسية لالعاب القوى السعودية جاء ذلك في تصريحات صحفية لسموه عقب البطولة وأضاف فيها.. اننا في غاية السعادة لنجاح هذه البطولة والمتزامنة مع احتفالات المملكة بالذكرى العشرين لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم ومشاركة الاشقاء من الخليج لنا في هذه المناسبة وفي مدينة تعتبر معقلا للصناعات الحديثة امتد اليها نشاط الاتحاد السعودي لالعاب القوى الذي انتهج لنفسه خطة توزيع النشاط على مختلف مدن المملكة معربا عن شكره للهيئة الملكية للجبيل وشركة سابك على الاستضافة والرعاية.
وأشار الأمير نواف الى النتائج وقال ان العاب القوى السعودية قد تجاوزت بطموحها المستوى الخليجى الى العالمية والقارية.
من جهة أخرى قال الأمير سعود بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ان الجبيل تفتح ذراعيها لكل النشاطات الاجتماعية والرياضية والشبابية والفنية بما يتوفر لها من امكانات .
وأضاف ان تحقيق منتخبات المملكة للعموم والناشئين بطولة الفرق لهو دليل على النجاحات المتواصلة لاتحاد العاب القوى في السنوات الاخيرة وارتفاع المستوى الفني لها على الساحة الدولية.
هذا وقد قام الأمير سعود بن ثنيان بتتويج الفرق والعدائين الفائزين بالبطولة.
مواعيد وأماكن بطولات الخليج
أقرت اللجنة التنظيمية لالعاب القوى في دول مجلس التعاون مواعيد وأماكن بطولات العاب القوى واختراق الضاحية للسنوات الثلاث المقبلة 2002/ 2004 م .
أوضح ذلك أمين عام اللجنة خالد المير .. حيث جاءت المواعيد وأماكن البطولات على النحو التالي:
البطولة التاسعة للعموم والثانية للناشئين في المملكة العربية السعودية ابريل 2002م في العاب الميدان .. البطولة الرابعة عشرة للعموم والشباب والثالثة للناشئين لاختراق الضاحية في الامارات 2002م.
البطولة التاسعة للشباب لالعاب القوى في البحرين 2002م .. البطولة الخامسة عشرة للشباب والعموم والرابعة للناشئين في اختراق الضاحية في الامارات 2002م.
البطولة العاشرة للعموم والشباب والثالثة للناشئين في ألعاب القوى في قطر2004م .. البطولة السادسة عشرة للعموم والشباب والخامسة للناشئين في اختراق الضاحية في الكويت 2004م .
وأفاد أن اللجنة حددت المراقبين الفنيين والاداريين لهذه البطولات كما اعتمدت ميزانيتها للعام المقبل .
وأسندت اللجنة في اجتماعها الذى افتتحه سمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله رئيس الاتحاد السعودى لألعاب القوى ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة 13 لاختراق الضاحية ورحب فيه بالمجتمعين والمشاركين بالبطولة في بلدهم المملكة العربية السعودية ورأسه العقيد علي بن سالم السناني نيابة عن العقيد دحلان الحمد .. الى الامانة العامة دراسة مقترحات الدول بتكريم الابطال الخليجيين الحاصلين على ميداليات عالمية وأولمبية اعتبارا من عام 2002م ورفعها للامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .
وأشار الى ان اللجنة أحالت اقتراحا كويتيا بتقييم بطولات الخليج فنيا لدراستها واتفق الاعضاء بالاجماع على بقاء اللجنة في قطر خلال السنوات الاربع المقبلة بعد اعتذار الكويت رسميا عن استضافتها كما كان مقررا .

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved