أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th November,2001 العدد:10635الطبعةالاولـي السبت 25 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

اتحاد التربية البدنية ينظم رياضة القمة
* الرياض منصور البراك:
نظم الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة ثلاث دورات تدريبية حول«رياضة القمة» وتولى التدريب خلالها الخبير البريطاني ديفيد هاسكن المتخصص في التربية البدنية.
وأوضح الدكتور فهد بن عبدالله الدليم الأمين العام للاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة أن الدورة تهدف إلى تنمية وتطوير المهارات الحركية الأساسية للطلاب من عمر 49 سنوات وتطوير المهارات المرتبطة بالرياضة للطلاب من عمر 915 سنة وتنمية وتطوير المشاركة في المنافسات الرياضية من عمر 1518 سنة. ويمكن تحقيق هذه الأهداف بأقل قدر من الإمكانيات والمتمثلة في الأجهزة والمعدات والأفراد المؤهلين ومن خلال حقيبة تحتوي على مجموعة من الأدوات البلاستيكية.
وقد عقدت الدورة الأولى للمشرفين التربويين والمعلمين في محافظة الخرج والدورة الثانية للمشرفين التربويين والمعلمين لمادة التربية البدنية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض وقد رافقه في هاتين الدورتين الدكتور صلاح السقاء والأستاذ خالد الخريجي. وأقيمت الدورة الثالثة بمقر مدارس دار الفكر بمحافظة جدة حضرها المشرفون التربويون والمعلمون لمادة التربية البدنية بمكة المكرمة ومحافظة جدة. وقد رافق الخبير البريطاني الأستاذ خالد شافعي والأستاذ بكر جفري وتشتمل الدورة على محاضرة والقسم الثاني على نماذج عملية.
وأضاف الدليم أن المشروع موجه لطلاب المدارس من عمر 48 سنوات ويأتي ضمن مذكرة التفاهم السعودي البريطاني الخاصة بالرياضة ورعاية الشباب وقد اشترك في هذه الدورات قرابة مائة مشرف ومعلم تربية بدنية وقد تم إجراء تطبيقات عملية على الطلاب في المدارس.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved