أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th November,2001 العدد:10635الطبعةالاولـي السبت 25 ,شعبان 1422

متابعة

بوش يعزز أمن المطارات الأمريكية
* واشنطن رويترز:
قال مسؤولون امريكيون إن الرئيس الامريكي جورج بوش أعلن أمس الجمعة عزم إدارته على نشر المزيد من قوات الحرس الوطني في المطارات الامريكية.
وأعلن بوش هذا القرار خلال حفل في البيت الابيض لتكريم الحرس الوطني وقوات الاحتياط. واستدعت وزارة الدفاع الامريكية أكثر من 50 الفا من قوات الاحتياط والحرس الوطني للخدمة عقب الهجمات التي تعرضت لها واشنطن ونيويورك في 11 سبتمبر ايلول.
وصرح بوش بأن قوات الحرس الوطني نشرت بالفعل في المطارات الامريكية وأن مراقبين امنيين وضعوا في عدد كبير من الرحلات الجوية لتحسين سلامتها.
ودعا الكونجرس الامريكي الى تمرير إجراء يهدف الى تعزيز أمن المطارات.
وقال بوش «أدعو الكونجرس لان يرسل لي على وجه السرعة تشريعا يجعل قمرة قيادة الطائرة أكثر أمنا ويجعل عملية تفتيش الامتعة أدق ويجعل الحكومة الاتحادية مسؤولة عن أمن كل المطارات وعمليات التفتيش التي تجري فيها».
وانقسم الكونجرس حول الاجراءات المطلوبة لتأمين المطارات بعد هجمات سبتمبر ايلول ووافق مجلسا الشيوخ والنواب على مشروعي قرارين مختلفين في المضمون.
ووافق بالاجماع مجلس الشيوخ ذو الاغلبية الديمقراطية في 11 اكتوبر تشرين الاول على مشروع قانون يجعل الآلاف من موظفي الامن في المطارات موظفين اتحاديين.
أما مشروع القانون الذي وافق عليه مجلس النواب ويسيطر عليه الجمهوريون فيزيد الاشراف الاتحادي على أمن المطارات لكنه يترك للرئيس البت في أمر وضع عدد من العاملين فيها على الميزانية الاتحادية.
وعقد خبراء في الكونجرس اجتماعا في محاولة للتوفيق بين المشروعين وتمرير القانون قبل عيد الشكر بعد اسبوعين.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved