أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th November,2001 العدد:10635الطبعةالاولـي السبت 25 ,شعبان 1422

متابعة

فيما اختفت امرأة يمنية في واشنطن
10 مفقودين و3 قتلى و19 معتقلاً وحالة اختطاف و14 اعتداء ليمنيين في أمريكا
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
قال مصدر مسئول في صنعاء إن عشرة مغتربين يمنيين في الولايات المتحدة الأمريكية مازالوا في عداد المفقودين منذ أحداث الهجمات التي تعرضت لها مدينتا واشنطن ونيويورك في ال 11 من سبتمبر الماضي.. مشيراً إلى أن من بين هؤلاء شخصاً يدعى عبدالسلام علي صالح الملاحي 34 عاماً كان يعمل في فندق بالقرب من مركز التجارة العالمي يحمل الجنسية الأمريكية.
وأوضح المصدر أن هناك حالة اختفاء واحدة لمغتربة يمنية تدعى عائشة طاهر باعامر تلقت سفارة اليمن في واشنطن بلاغاً عن اختفائها بتاريخ 9 اكتوبر الماضي ولم يُعرف شيء عنها حتى الآن.
وأضاف أن السلطات الأمريكية ما زالت تحتجز 19 مغترباً يمنياً من أصل 36 كانت قد اعتقلتهم في اعقاب هجمات ال 11 من سبتمبر ثم افرجت عن 17 منهم.
هذا إلى جانب 9 مواطنين يمنيين تم منعهم من السفر خارج الولايات المتحدة.
ونوه مصدر وزارة شئون المغتربين اليمنية إلى أن هناك معلومات متضاربة وغير مؤكدة عن وجود عدد غير محدد من المغتربين اليمنيين محتجزين لدى ال «FBI» وانه يجري حالياً تحر حول ذلك.
وقال ان حالات الاعتداء التي تعرض لها يمنيون في الولايات المتحدة حتى الآن بلغت 14 حالة منها خمس حالات اعتداء مباشر «ضرب اشخاص» وثماني حالات اعتداء على منشآت وممتلكات تابعة ليمنيين وحالة اعتداء واحدة على مسجد.. في حين قتل ثلاثة يمنيين في حوادث عنصرية في ولايتي كاليفورنيا وفرجينيا وهؤلاء القتلى يحملون الجنسية الأمريكية.. كما تعرض مواطن يمني لمحاولة سرقة واختطاف من قبل مجموعة شبان أمريكيين كانوا قد كبلوه ووضعوه في الخانة الخلفية لسيارة استخدموها في العملية لكنه من حسن حظ هذا المواطن ان باب خانة السيارة التي وضع فيها انفتح اثناء السير مما مكنه من القفز منها.
وذكر المصدر أن أسرة يمنية مكونة من 18 فرداً تعرضت للاحتجاز في كينيا بسبب ان افرادها دخلوا البلاد بوثائق سفر تنزانية ثم حاولوا السفر إلى اليمن بجوازات يمنية.. وافرج عنهم فيما بعد بكفالة مالية قدمها رجل أعمال يمني مغترب في «ممباسا».
وأشار إلى أن هناك مواطناً يمنياً معتقلاً في ألمانيا بتهمة حيازته لسلاح غير مرخص ووثائق مزورة.
كما وجهت إليه السلطات الالمانية تهمة الشروع بتكوين منظمة إرهابية بالاشتراك مع مواطن تركي محتجز إلى جانبه.. ويدعى المغترب اليمني «شهاب» وقد امتنع عن تزويد السفارة اليمنية باسمه الكامل أو أي معلومات أخرى عنه.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved