أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th November,2001 العدد:10635الطبعةالاولـي السبت 25 ,شعبان 1422

متابعة

انفجارات ضخمة هزت كابول و بلدة جبل السراج
طائرات أمريكية تقصف مواقع أمامية لطالبان بـ 40 قنبلة
* جبل السراج أفغانستان الوكالات :
في واحدة من أعنف ليالي القصف في الحرب التي تشنها الولايات المتحدة منذ 34 يوما على حركة طالبان الأفغانية الحاكمة قصفت موجات من الطائرات الحربية مواقع على الخطوط الأمامية لطالبان حتى ساعة مبكرة من صباح أمس الجمعة. وقال شهود إنهم سمعوا أصوات انفجار 40 قنبلة على الأقل على الخطوط الأمامية التي يتحصن فيها مقاتلو طالبان في مواجهة قوات التحالف الشمالي المعارض.
وهزت أربعة انفجارات ضخمة الارض في بلدة جبل السراج الواقعة على بعد بضعة كيلومترات من الخطوط الأمامية في حوالي الساعة السادسة صباحا. وقال مراسل لرويترز إن الطائرات حلقت أيضا فوق العاصمة الأفغانية كابول لبضع ساعات وأسقطت ثماني أو تسع قنابل على المدينة، وأصابت بضعة صواريخ مشارف كابول. وقال مسؤولون إن القصف الليلي استهدف أيضا مدنا في أنحاء متفرقة من أفغانستان.
وقال مسؤول بوزارة الاعلام إن 15 مدنيا قتلوا وجرح 25 آخرون عندما سقطت قنبلة بعد ظهر الخميس على مستشفى في مدينة قندهار الجنوبية وهي المعقل الرئيسي لحركة طالبان وزعيمها الملا محمد عمر.
وأضاف إن بضعة أشخاص آخرين قتلوا أثناء سفرهم على ممر استراتيجي الى الغرب من كابول.
كما شنت طائرة واحدة على الاقل قبيل الساعة السادسة «الساعة 30. 01 تغ» غارة سمع خلالها بوضوح دوي انفجارين في القسم الجنوبي من السهل الشمالي على بعد أقل من خمسين كيلومترا شمال كابول.
وتواصلت الغارات قبل ظهر أمس مع مشاركة طائرتين على الاقل بين الساعة التاسعة والحادية عشرة «30، 4 الى 30، 6 تغ»، وقد سمع دوي ثمانية انفجارات من جنوب السهل.
وكثف الطيران منذ مطلع الاسبوع ضرباته على مواقع طالبان التي تسيطر على ثلاثة طرق مؤدية الى العاصمة من الشمال حيث يمر خط الجبهة.
وتشن قوات تحالف الشمال المعارض لحركة طالبان منذ أسبوعين سلسلة من الهجمات باتجاه مدينة مزار الشريف، لكنها لم تقم بأي تحرك على الجبهة الشماليةالشرقية.
ولا يبدو أن تحالف الشمال مستعد حتى الآن للمشاركة في معارك على الجبهة الشمالية لكابول مع أن الطائرات الاميركية تقصف بقوة وبانتظام هذه المنطقة. وتستهدف عمليات القصف هذه الخطوط الأمامية للجبهة فضلا عن أهداف في العمق على بعد كيلومترات عدة من الجبهة.
وتمتد الجبهة الشمالية لكابول عبر الجزء الجنوبي للسهل الشمالي بعرض نحو خمسين كيلومترا.
وذكر أحد سكان كابول ان الطيران الحربي الاميركي قصف العاصمة الأفغانية فجر أمس الجمعة والقى قنبلتين عليها. وأضاف المصدر إن طائرة واحدة على الاقل حلقت فوق المدينة نحو الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي «30 ،00 ت غ» وسمع دوي انفجارين في غرب وجنوب كابول.
ولم ترد المضادات الارضية التابعة لحركة طالبان على القصف.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved