أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th November,2001 العدد:10634الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,شعبان 1422

ملحق الميدان

مدرب الأسطبل الأحمر الأمريكي جوزيف هنسي لملحق الميدان:
مشاركة نعيم وفردان تزيد من حظوظنا.. وسأصاب بخيبة أمل اذا لم يحقق هذا الجواد الكأس
هذه الاتهامات باطلة!! وأبناء سلمان سيكون لها حضور رنان
عبر المدرب الأمريكي جوزيف هنسي مدرب الأسطبل الاحمر (أسطبل الأمير فيصل بن خالد) عن سعادته البالغة بحضور الجواد العالمي (ميلان) للمضامير السعودية ومشاركته في (كأس الملك) بعد شهر رمضان مرتديا الالوان الحمراء مشيراً الى ان المدرب العالمي (ايدن او برايل) سيشرف على تدريبه في دوري الكؤوس السعودية المقبل ) جوزيف هنسي حاوره ملحق الميدان بمناسبة سباقي كأس سمو ولي العهد وخرج منه بهذا الحوار الملتهب والصريح..
* تشارك في سباق اليوم (كأس الانتاج) بجياد تنقصها الخبرة؟ هل هي مجرد مشاركة؟
جياد لم نسجلها الا ولها حظوظ سيما الفرس (سلمى) وإن كان عامل السن يقف ضدها! وفي اعتقادي أنه متى (تماسكا) كل من نعيم وفردان حتى ثلث السباق الأول فإنه سيأتي من مصلحة جياد الدخول القوي وهذا يعطينا حظوظاً قوية مثل البقية.
* وظرفية هذا الشوط كيف تسير وفي مصلحة من؟
متى تماسك جوادا السرعة نعيم وفردان لفترة طويلة فإنها ستكون وبلاشك في مصلحة اليرموك وطالع.
* وهل تتوقع حدوث مفاجأة في هذا الشوط الصاروخي؟
اتمنى ان تكون هناك مفاجأة في هذا الشوط واذا ما تمت اتمناها باللون الأحمر!
* ما دفاعك عن الاتهامات التي تطالك بأنك مدرب (شديد وحار) على جياد الأسطبل الأحمر وهو الامر الذي يضاعف من كثرة الاصابات التي حصلت للأسطبل منذ اشرافك عليه بداية الموسم الحالي؟
من يتابع برنامج الخيل والمشاركات منذ انطلاقة سباقات الطايف وحتى اليوم يجد أن إسطبلنا دائم الحضور بعدد لا يقل عن 12 رأسا أسبوعيا وهذا دليل يؤكد ان جيادنا تشارك بقوة والاصابات تطالنا مثلما تطال الاسطبلات الاخرى أضف إلى ذلك اني استلمت خيولاً تعاقب عليها عدد من المدربين ولعلك شاهدت الجوادين جمر، والشطير، ومستوياتها الممتازة في هذا الموسم اما الجياد المحلية فهي صغيرة وتحتاج لوقت لتظهر بالصورة المرجوة منها.
* من أعجبك من جياد السعودية؟ وتتوقع له حضور قوي في سباق اليوم؟
مستوى التنافس في الميدان السعودي لهذا الموسم أصعب واقوى من المواسم السابقة.
و(تكوين) من الجياد التي اعجبتني في هذا الموسم حيث سيكون سباقه عصر اليوم صعباً كونه يواجه جياداً قوية دعست هذه المسافة مثل عفاس، أركان والمنطلق. ولكن جواد مثل المنجز يبقى حصاناً خطيراً جداً وكسبه سباقي 2400م بكل سهولة وتبقى مسافة ال(ميلين) اختباراً صعباً له لمدى دعسه لهذه المسافة.. ايضاً هناك «مانع» وجياد الأمير عبدالعزيز بن فهد ستجعل السباق صعب جداً!!
* وهل تحدد مركزية أمل الاحمراني (تكوين) في هذا الشوط الماراثوني؟
اذا لم يأت ضمن المراكز الثلاثة (123) فانه سيكون بالنسبة لي خيبة أمل؟
* دوري المستورد هل ضمنتموه؟
لازال الوقت مبكراً لحسم هذه المسألة ولا تنسى ان هناك 30 شوطاً لجياد المستورد بعد شهر رمضان ونملك جياداً لم تشارك حتى الآن وقد تشارك في الوقت المناسب متى احتجنا لها!!
* سؤال اخير وهو ألا ترى ان انتاج مزارع المغترة لايتواكب مع طموحات الأسطبل الكبير رغم مشاركة ابنائها منذ فترة ليست بالقصيرة؟
انا مدرب ولا علاقة لي بمزارع المغترة لقصر الفترة التي امضيها حتى الآن مع الأسطبل الأحمر.. وان كنت متفائلاً وبشكل كبير بأن يكون لأبناء الفحل سلمان حضور قوي في المضامير السعودية بعد سنتين من الآن.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved