أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th November,2001 العدد:10632الطبعةالاولـي الاربعاء 22 ,شعبان 1422

العالم اليوم

عبد ربه يرفض ما يسمى بمبادرة إسرائيلية وبن اليعازر إلى القاهرة
عمرو موسى: العرب يرفضون الدخول في متاهة مفاوضات جديدة تمتد لسنوات
* العواصم الوكالات:
جدد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدعوة الى تحويل المقترحات حول إقامة الدولة الفلسطينية الى تحرك ملموس على أرض الواقع فيما دعا مسؤول فلسطيني الى إيجاد آلية لتطبيق قرارات الشرعية الدولية بدلا من الحديث عن مبادرات جديدة مشيرا الى ما يسمى بمبادرات إسرائيلية في هذا الصدد.فقد صرح عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الذي شارك في اجتماعات وزراء خارجية دول عملية برشلونة في بروكسل بأن العرب لن يقبلوا بالدخول في عملية سلام جديدة تمتد لسنوات وليس لها هدف محدد .
وقال موسى في حديث لإذاعة صوت العرب بثته أمس «إنه طالب وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي بالعمل الجاد لاقامة الدولة الفلسطينية على أرض الواقع ووقف الاعتداءات الاسرائيلية».
وأكد على أهمية أن تتحول مقترحات توني بلير رئيس وزراء بريطانيا حول الدولة الفلسطينية الى تحرك عملي على أرض الواقع .
وأوضح عمرو موسى انه طرح على اجتماعات برشلونة أجندة جديدة هي الإرهاب الدولي وكيفية معالجته والصراع العربي الاسرائيلي وكيفية وضع الحلول له إضافة الى الحملة التي تهدف الى تشويه صورة العرب والمسلمين .. وذلك من أجل وضع الحلول لكل هذه القضايا .
الى ذلك قال ياسر عبدربه وزير الثقافة والاعلام الفلسطيني إن الجانب الفلسطيني بحاجة الى آلية وأدوات لتطبيق وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية أكثر من الحاجة لإعادة صياغة هذه القرارات ضمن مبادرات أو طروحات جديدة .
وقال الوزير الفلسطيني في حديث لاذاعة «صوت فلسطين» بثته أمس إن ارتفاع وتيرة الحديث عن مشاريع ومبادرات سلام في إسرائيل يشارك فيها شارون رئيس الوزراء الاسرائيلي يستهدف إجهاض واحتواء أي مبادرة دولية تجسد تنفيذ قرارات الشرعية الدولية .
وأكد انه لا توجد أية طروحات سياسية على أجندة حكومة شارون والمطروح مزيد من القتل وسفك الدماء والاغتيال وفرض تسوية على الفلسطينيين عبر حل عسكري يستند لسياسة تركيع الفلسطينيين وفرض الاجندة الاسرائيلية عليهم .
ومن جانب آخر قالت مصادر دبلوماسية في القاهرة أمس الثلاثاء إن مصر وإسرائيل تبحثان زيارة محتملة لوزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر محادثات على مستوى رفيع بشأن جهود السلام في الشرق الاوسط.
وأضافت المصادر أن الزيارة ستأتي في إطار تجدد الجهود المصرية لإعادة إسرائيل والفلسطينيين لمائدة المفاوضات بعد مرور أكثر من عام على اندلاع الانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال الاسرائيلي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved