أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th November,2001 العدد:10632الطبعةالاولـي الاربعاء 22 ,شعبان 1422

متابعة

ازدياد القوات البرية الأمريكية داخل أفغانستان
اكتشاف قياسي لبكتيريا الجمرة الخبيثة
* واشنطن ق.ن.ا:
قال علماء في مستشفى مايو كلينك بالولايات المتحدة الامريكية إنهم طوروا اختبارا خاصا بالشفرة الوراثية لتحديد جراثيم الجمرة الخبيثة في أقل من ساعة بدلا من أيام كما هو الحال في العديد من العناصر البيولوجية الفتاكة الأخرى التي يتم الابلاغ عن وجودها داخل أبنية فيدرالية امريكية.
وأفاد العلماء أنه من الممكن إجراء الاختبار على الافراد والرسائل والبيئة وتوفير تلك الاختبارات لدى المختبرات في غضون بضعة اسابيع .
وفي تطور آخر قال مسؤولون عن شؤون الدفاع إنه عثر على آثار للجمرة داخل مكتب بريدي خاص بوزارة الدفاع الامريكية كان قد تم تطهيره يوم السبت الماضي .. وهو إحدى غرف البريد المتعددة التي أغلقت نتيجة هجمات بيولوجية .
وكإجراء احتياطي سيقوم خبراء الحرب البيولوجية بعمل المزيد من الاختبارات في مكتب البريد وستبقى المنشآت مغلقة الى حين ظهور النتائج.
وكان أربعة أشخاص وهم صحفيان وعاملان في دائرة البريد قد توفوا نتيجة استنشاق جرثومة الجمرة في الولايات المتحدة خلال الاسابيع القليلة الماضية.
من جهة أخرى أعلن وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد مساء الاثنين أن الولايات المتحدة زادت عدد قواتها البرية المنتشرة في أفغانستان أكثر من ضعفين وهي مستعدة لارسال المزيد من الجنود.
وقال رامسفلد للصحافيين في الطائرة التي كانت تعيده الى الولايات المتحدة إثر جولة قام بها في المنطقة «وصل عدد جنودنا الى ضعفي ونصف ما كان عليه ونحن الآن موجودون في أربعة مواقع وربما أكثر بدل موقعين فقط».
وأوضح رامسفلد أن الجيش الاميركي مستعد لزيادة عدد قواته الخاصة في الاراضي الأفغانية الى ثلاث أو أربع مرات عددها الأصلي، غير أنه لا يمكنه نقل هذا العدد الكبير من الجنود خلال أيام قليلة.
ولم يعط وزير الدفاع أي تفاصيل حول عدد القوات الخاصة المنتشرة، مكتفيا بالقول إنها متمركزة بصورة رئيسية في شمال أفغانستان حيث يشن تحالف الشمال هجمات على حركة طالبان بهدف الاستيلاء على مزار الشريف وكابول.
وقد أوردت الصحف أن الولايات المتحدة أرسلت أساسا مائة عنصر من القوات الخاصة الى أفغانستان للقيام بمهمات مرتبطة بصورة خاصة بالمخابرات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved