أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th November,2001 العدد:10630الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,شعبان 1422

متابعة

نجاة جميع العاملين فيه
المخابرات الأمريكية فقدت مكتباً في مركز التجارة العالمي
* واشنطن أ ف ب:
نقلت صحيفة نيويورك تايمز الاميركية في عددها الصادر الاحد عن مسؤولين في الحكومة أن مكتبا سريا لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية «سي اي ايه» مكلفا بنشاطات مناهضة للإرهاب والتجسس على دبلوماسيين يعملون في الأمم المتحدة قد دمر خلال الاعتداءات التي استهدفت مركز التجارة العالمي في ايلول سبتمبر الماضي.
وأضاف المصدر نفسه إن مكتب وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية الذي كان يعمل تحت اسم آخر كان يقع في أحد الابنية الصغيرة التي انهارت مع سقوط برجي مركز التجارة العالمي موضحا أن العاملين فيه نجوا جميعا من الموت.
وقال مسؤول في الوكالة طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح لوكالة فرانس برس تعليقا على هذه المعلومات «نحن لا نؤكد أبدا وجود مكاتب لنا خارج مقرالقيادة العامة في فيرجينيا».
وحسب الصحيفة أيضا فإن هذا المكتب كان يقوم بجمع معلومات من رجال أعمال اميركيين لدى عودتهم من الخارج ويحاول استمالة ديبلوماسيين يعملون في الامم المتحدة للعمل لحسابه.
وكان عناصر وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية في هذا المكتب ينسقون أعمالهم مع الشرطة الفدرالية بشأن مكافحة أي نشاطات إرهابية في منطقة نيويورك.
ونقلت الصحيفة أيضا أن وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية أرسلت عناصرالى مكان انهيار برجي مركز التجارة العالمي فور حصول الهجوم للعمل على سحب وثائق سرية من المكتب المذكور.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved