أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd November,2001 العدد:10627الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,شعبان 1422

محليــات

نفذته مؤسسة الوقف الإسلامي
معهد الباسان لتخريج الدعاة في ألبانيا
*الرياض شيخه القحيز:
نفذت مؤسسة الوقف الإسلامي في ألبانيا «معهد الباسان» الذي يهدف إلى تخريج الدعاة من الرجال وتبلغ مساحته«7200 متر مربع» ويتكون مبنى المعهد من أربعة أجزاء منها مبنى الإدارة وتبلغ مساحته«000،1 متر مربع» ويتكون من ثلاثة طوابق وسكن الطلاب وتبلغ مساحته«600،1 متر مربع» ويتكون من طابقين الأول يشمل 23 غرفة كل غرفة لطالبين ويتوسط المبنى ساحة داخلية.
أما الطابق الثاني فيحتوي على 23 غرفة أيضا مثل الدور الأول ويوجد بسكن الطلاب شقتان لمدير المعهد وأخرى لأحد الأساتذة وكل شقة بها ثلاث غرف مع منافعها، كما يوجد في المعهد مسجد ومرافق أخرى منها المطعم وتبلغ مساحته «300 متر مربع» ويتكون من المطبخ ومخزن للمواد الغذائية إضافة لصالة طعام تتسع لمائتي شخص والميادين والساحات ويوجد ميدان لكرة القدم وميدان لكرة الطائرة، ساحات خضراء. وقد حرصت مؤسسة الوقف الإسلامي على المتابعة المباشرة والدقيقة لسير العمل في المعهد وعهدت لإخوة من المربين الأفاضل بإدارة المعهد وتدريس طلابه حتى يتمكن المعهد بفضل الله من أداء رسالته العظيمة والمتمثلة في تخريج عدد من الدعاة الأفاضل. فقد قامت المؤسسة بوضع لائحة تضمنت سير المعهد سلمت للطلاب مما ساهم في تحقيق أعلى قدر ممكن من الانضباط مما انعكس على النتيجة النهائية، وحرص المشرفون في المعهد على إقامة العديد من الأنشطة الإضافية إضافة إلى الدراسة داخل المعهد مما أتاح الفرصة للطلاب لإبراز مواهبهم المتعددة، وشملت هذه الأنشطة إلقاء الدروس والمحاضرات الأسبوعية والقيام بجولات دعوية شملت قرى ومساجد الباسان إضافة إلى ندوة شهرية وذلك في مسجد المعهد.
كما نظمت العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية والمسابقات الثقافية داخل المعهد، إضافة إلى ذلك اقامت إدارة المعهد دورة في الحاسب الآلي تخرج منها دفعتان الأولى شملت الموظفين في الدوائر الحكومية، والثانية لطالبات جامعة الباسان.
الجدير بالذكر ان ميزانية المعهد تقدر بأكثر من 27750 ريال تصرف في عدة أوجه مثل العلاج والإعاشة والتغذية، المصاريف الإدارية، مصاريف الصيانة والوقود، مواصلات الطلاب، رواتب المدرسين إضافة إلى المصاريف النثرية، هاتف، كهرباء، ماء.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved