أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 29th October,2001 العدد:10623الطبعةالاولـي الأثنين 13 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

مجرد فكرة
زيد السربل
تعودت الجماهير الرياضية على متابعة دورات الخليج العربي لكرة القدم وبات لهذه الدورة نكهة خاصة ومذاق يميزها عن سائر الدورات الرياضية الاخرى وبات الكل يترقب انطلاقة هذه الدورة بشغف وحماس قد لا يوازي عند بعض عشاق المستديرة الاهتمام بالتأهل إلى كأس العالم او الحصول على لقب إقليمي.
وما دمنا بصدد دورة الخليج ودورها في تعزيز قدراتنا الكروية فانه من باب اولى ان نستثمرها خير استثمار وننفض عنها غبار الجمود بطرح مبادرات مفيدة لا تغيِّر من جوهر هذا الملتقى الرياضي الخليجي وأهدافه ولا تدخل في منعرج المزايدات بل تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الفني للدورة وبمستوى أداء اللاعبين في الخليج.
وبمناسبة قرب موعد انطلاقة الدورة الخامسة عشرة في رياض الخير والمحبة في شهر يناير المقبل فانه من المناسب ان اطرح مجرد فكرة قد تجد الأذن لاستماعها ولو أنني اجزم بان مثل هذه الافكار والمبادرات هي محل اهتمام الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ونائبه صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد وقادة الاتحادات الرياضية الخليجية.. والفكرة تتمثل بأن يحذو الاتحاد المنظم لهذه الدورة الخليجية حذو من سبقوه في مجال كرة القدم والاستفادة من تجارب وخبرات الاخرين المثمرة في عالم الكرة وعلى وجه التحديد تجربة دورات كوبا امريكا فيما يتعلق بتوجيه الدعوة لأحد المنتخبات أو المنتخبين في حال حصول المنتخب الضيف على كأس الدورة.
ولعل من الأهمية بمكان أن تتغير دورة الخليج لكرة القدم بمضمونها لا بجوهرها والفرصة ليست معقدة أو حتى مكلفة لدعوة أحد المنتخبات العالمية التي فازت بكأس العالم كالبرازيل وفرنسا وإيطاليا والمانيا وإنجلترا والارجنتين أو حتى الأورغواي ما دام نصيبها الفوز بكأس العالم في باكورة المونديال.
وإذا شاءت الظروف بعدم موافقة ابطال العالم فان الدعوة توجه لأحد المنتخبات العربية التي انتشر لاعبوها في القارة البيضاء كالمغرب أو تونس أو أحد منتخبات قارة آسيا او افريقيا او اتحاد الكونكاف وغيرها من المنتخبات العريقة.
انها مجرد فكرة والقصد من ورائها ليس اتساع دائرة المنافسة وحسب إنما هدفها تعزيز مقدرة لاعبينا اولا وخطوة أولى لاستراتيجية كروية بعيدة المدى للحاق بالركب والمشاركة في كأس العالم ليس من اجل المشاركة فقط أو التأهل الى الدور الثاني وإنما المشاركة في سباق الصراع على لقب العالم.
' مدير وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بالرياض

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved