أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 29th October,2001 العدد:10623الطبعةالاولـي الأثنين 13 ,شعبان 1422

عزيزتـي الجزيرة

الشؤون الصحية بالقصيم
موقع المركز الحالي مناسب
المكرم/ رئيس تحرير جريدة الجزيرة.. المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة إلى ماتم نشره بجريدتكم الغراء، العدد 10551 بتاريخ 28/5/1422ه، تحت عنوان «صحة البدائع لاتفي بالغرض»، يسعدني توضيح النقاط التالية تعقيباً على ما ذكره الكاتب في مقاله:
أولاً: تتمثل الخدمات الصحية بمحافظة البدائع في عدد أربعة مراكز للرعاية الصحية الأولية، اضافة إلى مستشفى سعة 30 سريراً تقوم جميعها بتقديم الخدمات الصحية العلاجية والوقائية.
أما بخصوص البدائع الوسطى، فقد بدأت الخدمات الصحية به بمركز للتشخيص والولادة، ثم تم تطويره إلى مستشفى سعة 30 سريراً مع إنشاء مركز للرعاية الصحية الأولية ليقوم بدوره في دعم الخدمات الوقائية والعلاجية المقدمة من قبل المستشفى، بالاضافة الى طلبنا استحداث مركز آخر للرعاية الصحية الأولية بالبدائع الوسطى ويجري العمل في إنشاء هذا المركز.
ثانياً: بخصوص ما ذكره الكاتب عن موقع المركز الصحي وعدم ملاءمته، حيث ان موقعه في أقصى جنوب البدائع الوسطى بعيداً عن التجمعات السكانية، نوضح لكم بأن موقع المركز الحالي مناسب، خاصة إذا وضعنا في الاعتبار الأحياء المتعددة التي يقوم المركز بخدمتها والتي يبعد بعضها حوالي 4 كم عن المركز.
ثالثاً: فيما يتعلق بحي الديرة، فالمسافة بينه وبين المركز الصحي لاتتعدى 5كم وهي ليست بمسافة بعيدة مقارنة بأحياء أخرى كثيرة يقدم المركز الخدمة الصحية لساكنيها.
وفي النهاية أود أن أشير إلى أن وجود مركزللرعاية الصحية الأولية بالبدائع الوسطى جار دعمه بمشيئة الله تعالي بمركز ثانٍ، إضافة إلى وجود مستشفى سعة 30 سريراً، يغطي كافة الاحتياجات الصحية لمواطني البدائع بصفة عامة، والبدائع الوسطى بصفة خاصة طبقاً لمعايير الوزارة وبصورة طيبة.
لإطلاعكم والتفضل بنشره بالجريدة..
ولكم خالص تحياتي.
الدكتور/ ناصر بن شاذلي الحداد
المدير العام المساعد للرعاية الصحية الأولية

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved