أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 29th October,2001 العدد:10623الطبعةالاولـي الأثنين 13 ,شعبان 1422

محليــات

الأميرة ريم بنت الوليد رعت معرض أصدقاء الجمعية الخيري
الوليد بن طلال يتبرع بـ 8 حافلات لجمعية الأطفال المعاقين
* الرياض إيمان التركي:
تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال بن عبد العزيز رئيسة القسم النسائي للمشاريع الخيرية والتنموية نظمت جمعية الأطفال المعاقين بالرياض مساء يوم السبت 11 شعبان 1422ه الموافق 27 اكتوبر 2001م في مقرها معرض اصدقاء الجمعية الخيري الاول والذي اعلن خلاله عن تبرع بعدد ثماني حافلات قيمتها الاجمالية اكثر من مليون ريال.
جاء هذا التبرع دعما لجهود صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس جمعية الاطفال المعاقين من صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال بن عبد العزيز الذي يرأس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة ويشرف على النشاطات الخيرية للقسم النسائي للمشاريع الخيرية والتنموية.هذا واشتملت فقرات حفل افتتاح المعرض الخيري على جولة لسمو الاميرة ريم بنت الوليد بدأتها بقص الشريط ثم تفقد المعروضات مع الاستماع الى شرح موجز عن اهم مزايا المعرض الخيري واهدافه وقبل مغادرة سموها لمقر المعرض دونت كلمة في سجل الزيارات خطت عبرها اعجابها بما شهدت من استعدادات وأكدت مساندتها للنشاطات الخيرية بشكل عام وأهداف الجمعية بشكل خاص.
وجمعية الاطفال المعاقين تهدف لتقديم الرعاية المتكاملة للاطفال من ذوي الاعاقة المركبة من سن الميلاد وحتى الثانية عشرة ممن لديهم القدرة على الاستفادة من خدمات الجمعية العلاجية والتعليمية والتأهيلية وكانت الجمعية قد استقبلت أول طفل معاق بتاريخ 29 محرم من عام 1406ه تم بعدها بحوالي السنة افتتاح الجمعية بشكل رسمي.
على صعيد آخر تبرع القسم النسائي للمشاريع الخيرية والتنموية بشركة المملكة القابضة خلال الشهر الماضي لمعهد التربية الفكرية للبنات التابع للرئاسة العامة لتعليم البنات من اجل دعم خدمات المعهد المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وبالتحديد اصحاب الاعاقات من القابلين للتعليم.
الأميرة ريم بنت الوليد رعت خلال شهر جمادى الثاني 1422ه حفل تخريج طالبات كلية التربية بالمجمعة وتبرعت خلال الحفل بتجهيز معمل متكامل للحاسب الالي (الكمبيوتر) بكلية التربية بالمجمعة بالاضافة الى توفير الاجهزة الطبية الضرورية للوحدة الصحية المدرسية بمحافظة المجمعة والتي تخدم منسوبات التعليم من طالبات ومعلمات.
وخلال شهر محرم رعت سمو الأميرة ريم بنت الوليد الموسم الثقافي الثاني بمنطقة القصيم وتمثلت رعاية ملتقى الجمعيات الخيرية بتمويل التجمع الخيري بمبلغ 300 الف ريال.
تتابع الأميرة ريم بنت الوليد مسار النشاطات الخيرية والاجتماعية في ارجاء المملكة العربية السعودية عبر القسم النسائي للمشاريع الخيرية والتنموية ويشرف على القسم الاستاذة نورة المالكي التي تقوم بمساعدة فريق عمل من السعوديات ذوات الكفاءة العالية بعمل مسح كلي ومستمر لمناطق المملكة العربية السعودية لرفع التقارير الدورية لسمو الامير الوليد بن طلال وسمو الاميرة ريم بنت الوليد عن اوضاع الجمعيات والمشاريع الخيرية.
وأكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت الوليد في تصريح «للجزيرة» حرصها واهتمامها بالجمعية ومتابعة إنجازاتها وتذليل أي صعوبات تواجهها وقالت سموها لا شك أن مساهمات المؤسسات والشركات الاقتصادية الوطنية والعديد من أهل الخير كل ذلك له دور كبير ورائد وراء نجاحات أي جهة خيرية وتوسيع دائرة خدماتها ودعم برامجها لمواجهة قضية الإعاقة.
وفي ختام تصريح سموها أثنت على جهود عضوات الجمعية اللواتي يساهمن في تطوير مهارات الأطفال المعاقين وإدماجهم في المجتمع وذلك في إطار الرعاية الشاملة.
وفي ختام زيارتها قدم لسموها الهدايا التذكارية من جمعية الأطفال المعاقين بالرياض.
الجدير بالذكر أن المعرض سوف يفتح أبوابه حتى يوم الجمعة 17 شعبان 1422ه ومن الساعة 5 مساء حتى الساعة العاشرة والنصف مساء.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved