أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 29th October,2001 العدد:10623الطبعةالاولـي الأثنين 13 ,شعبان 1422

محليــات

بمناسبة الحملة المرورية
التخصصي ينظم ندوة جماهيرية عامة عن حوادث الطرق والمخدرات
* الرياض فارس القحطاني:
تعقد بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض وبمناسبة الحملة الوطنية الثانية للتوعية الأمنية والمرورية ندوة جماهيرية عامة تنظمها إدارة الشؤون الإعلامية والتثقيف الصحي بالمستشفى يوم الثلاثاء 14/8 وتقام هذه الندوة بقاعة الدراسات العليا بالدور الثالث من الساعة الخامسة والنصف وحتى الثامنة مساء.
هذا وتهدف هذه الندوة إلى رفع مستوى الوعي لكافة أفراد المجتمع والى التحذير من أخطار الحوادث وأضرار المخدرات التي قد تؤدي بحياة الأفراد إلى الموت.
وتتضمن الندوة محاضرة يلقيها الدكتور فهد العريفي استشاري طب الطوارئ ونائب مدير قسم الإسعاف ومدير الطب الاتصالي عن الثواني الأخيرة قبل الموت في حوادث السيارات يورد فيها بعض التفاصيل الدقيقة لميكانيكية الإصابة والإصابات المؤدية إلى الموت مع إحصائيات دقيقة عن هذه الحوادث ووسائل السلامة مع التركيز على حقائق وإحصائيات تفيد كلا الجنسين.
كما تتناول المحاضرة الثانية التي يقدمها الدكتور محمد الطفيل استشاري السموم وتحليل الأدوية والأعشاب بالمستشفى، أنواع الأعشاب الشبيهة في تأثيرها بالمخدرات ويتناول في محاضرته قصصا واقعية لعدة حالات لأمهات اشتبهن في تعاطي أبنائهن لنوع من أنواع الأعشاب المخدرة علاوة على عرض عينات لبعض الأعشاب التي تعتبر من المواد المخدرة وبعض المنشطات التي تؤثر على الجهاز العصبي وتأثير الخمور على قرة وتركيز الإنسان على حياته الطبيعية أو أثناء قيادة السيارة.
وقد أوضحت إدارة الشؤون الإعلامية والتثقيف الصحي بالتخصصي أنه نظرا للزيادة الكبيرة في حوادث السيارات وقلة الوعي بأخطار المخدرات فقد تم الإعداد لهذه الندوة المفتوحة للجميع رجالا ونساء من أجل التوعية بالقضايا الأمنية والمرورية داخل أوساط المجتمع المختلفة.
ويمكن الاستفسار من خلال الاتصال على الأرقام التالية:4424167 و4424197 و4427588 .

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved