أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 29th October,2001 العدد:10623الطبعةالاولـي الأثنين 13 ,شعبان 1422

الاولــى

إرجاء الأجتماع الأمني
[[[[[[[[[[[[[[[[3
مقتل 4 إسرائيليين وإصابة عشرة آخرين في عمليتين فدائيتين
* القدس غزة الوكالات :
فتح فلسطينيان النار أمس الاحد في مدينة الخضيرة شمال اسرائيل وقتلا 3 اشخاص واصابا حوالي عشرة آخرين أربعة منهم في حالة خطيرة قبل ان يستشهدا .
وقال راديو اسرائيل ان مسلحين فلسطينيين في سيارة ميتسوبيشي فتحا النار على مجموعة من الناس. وأضاف ان الشرطة التي هرعت للموقع أطلقت النار على المسلحين. من جهة أخرى افاد مصدر أمني فلسطيني ان الاجتماع الامني الذي كان من المقرر عقده مساء امس الاحد للجنة الامنية العليا الفلسطينيةالاسرائيلية بمشاركة أمريكية قد ارجئ.
وأكد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مساء السبت ان تأجيل القوات الاسرائيلية انسحابها من مدينتي بيت لحم وبيت جالا في الضفة الغربية هو جزء من السياسة الاسرائيلية الهادفة الى عرقلة تحقيق السلام.
كما فتح فلسطيني النار على جندي إسرائيلي وأرداه قتيلا عند نقطة تفتيش شمال إسرائيل .
على صعيد آخر قال أحد أبرز زعماء حركة المقاومة الاسلامية «حماس» في قطاع غزة أمس الاحد ان الحركة استطاعت تصنيع صواريخ وإطلاقها على مدينة اسرائيلية الاسبوع الماضي.
وقال عبد العزيز الرنتيسي عضو المكتب السياسي للحركة في اتصال هاتفي مع رويترز «تم تصنيع صواريخ مداها خمسة كيلومترات لأول مرة تصنيعا محليا وتم استخدامها وتصوير عملية الاستخدام وكانت ناجحة».
ووضعت الحركة في موقعها على الانترنت فيلما يصور اطلاق صواريخ صغيرة الحجم.
وقالت الحركة في بيان مرافق «تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها عن قصف ما يسمى بمدينة أجدروت الصهيونية شمال قطاع غزة بعدة صواريخ من طراز قسام «1» اليوم الجمعة.. 26 اكتوبر 2001 ».
ولم يتسن التأكد بصورة مستقلة من صحة الخبر.
وكان الرنتيسي قد أعلن خبر اطلاق الصواريخ اثناء اتصال هاتفي مع طلبة ينظمون مظاهرة تضامنا مع الانتفاضة الفلسطينية في جامعة الزقازيق شمالي القاهرة في وقت سابق من أمس الاحد.
وقال الرنتيسي «كتائب القسام ستطور الصاروخ ليصل الى مدى ابعد وحجم أكبر».
وقال الرنتيسي انه تم فرض تعتيم اعلامي على اطلاق الصواريخ سواء من ناحية السلطة الفلسطينية أو اسرائيل.
وكانت حماس قد قتلت عشرات الاسرائيليين في عمليات تفجير خلال الانتفاضة الفلسطينية التي اندلعت في سبتمبر ايلول من العام الماضي.


أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved