أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th October,2001 العدد:10621الطبعةالاولـي السبت 11 ,شعبان 1422

العالم اليوم

خسارة الائتلاف الحاكم في كوريا الجنوبية في انتخابات الإعادة
* سول د ب أ
أظهرت نتائج الانتخابات التي نشرت أمس «الجمعة» أن حزب المعارضة الرئيسي في كوريا الجنوبية قد سدد ضربة لائتلاف حكومة الرئيس كيم داي جونج بفوزه في انتخابات الإعادة في العاصمة سول ومدينة كانجنيونج الساحلية الشرقية.
وقالت لجنة الانتخابات أثناء إصدارها نتائج انتخابات الإعادة الثلاثة التي أجريت يوم «الخميس» إن الحزب الوطني الأكبر حصل على مقعدين عن منطقة سول ومقعد عن كانجنيونج.
وبهذا أصبح الحزب الوطني الأكبر الذي كان أكبر فصيل منفرد في المجلس التشريعي يسيطر على 136 مقعدا من 273 مقعدا في المجلس الوطني. ويمتلك حزب الالفية الديمقراطي الحاكم الذي ينتمي إليه الرئيس كيم 118 مقعدا.
وقد أجريت انتخابات الإعادة بسبب حدوث تلاعب في الانتخابات العامة على مقاعد المجلس الوطني. واعتبرت الانتخابات اختبارا لسياسات الحكومة الاصلاحية.
وشارك 42 في المائة فقط من الناخبين في انتخابات الإعادة.
ويشار إلى أن الحكومة تعرضت مؤخرا إلى ضغط متزايد نتيجة فضائح متعددة وتدهور الاقتصاد. وقد حددت مواعيد الانتخابات المحلية والرئاسية في العام القادم
وبموجب الدستور لا يحق لكيم الذي تنتهي فترة رئاسته في شهر شباط فبراير2003 ترشيح نفسه مرة أخرى.
وقد هزم لي سيونج شول مرشح الحزب الوطني الأكبر عن منطقة كرو في سول، وزير الثقافة السابق كيم هان جيل من حزب الالفية الديموقراطي بهامش 606 نقطة مائوية.وفي انتخابات الإعادة التي أجريت في العاصمة هزم مرشح المعارضة هونج جوونبيو مرشح حزب الالفية الديموقراطي بنسبة 509 نقطة مائوية.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved