أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th October,2001 العدد:10621الطبعةالاولـي السبت 11 ,شعبان 1422

محليــات

الدفاع المدني ينتشل جثتي طفلين من أحد المستنقعات
إصابة خمسة أشخاص في تسرب غاز داخل أحد مطاعم الطائف
* الطائف هلال الثبيتي:
تسبب تسرب غاز في اصابة خمسة أشخاص مساء أول أمس الخميس بشارع حسان بن ثابت وسط المدينة في أحد مطاعم الوجبات السريعة. وفي التفاصيل ان العاملين في المطعم قاموا قبل صلاة المغرب بإغلاق المطعم دون احكام اسطوانة الغاز مما جعل الغاز يتسرب داخل المطعم حتى تشبع به وبعد انتهاء الصلاة قام أحد العمال بفتح المطعم واشعال النار مما أحدث انفجارا قويا واشتعال النار في الداخل وتحطمت الواجهة تماماً حيث هرعت فرق الدفاع المدني الى موقع الحادث واستطاعت السيطرة على الحريق.
العميد سعد الحارثي مدير ادارة الدفاع المدني أفاد ان الحريق تسبب في اصابة خمسة أشخاص اثنان اصابتهما فوق المتوسط وثلاثة اصابتهم تستدعي العلاج وحالاتهم جميعا مستقرة.
العميد الحارثي حذر من خطورة الغاز وقال انه سلاح ذو حدين وخطر مميت وقد يعرض لاصابات بالغة وأشار الى ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع الغاز وعمل فحص دوري لتمديدات الغاز والاسطوانات وخزانات الغاز المستخدمة.
وبين ان الطريقة الصحيحة لفحص تسرب الغاز يكون بقطعة اسفنجية مبللة برغوة الصابون تمرر على المواضع المشتبه فيها وعلى مفاصل التمديدات مع تجنب محاولة اكتشاف عمليات التسرب بواسطة اشعال النار.
هذا ومن جهة أخرى تمكن الدفاع المدني في اليوم نفسه من انتشال جثتي أخوين سقطا في مستنقع عقب الأمطار التي شهدتها محافظة الطائف خلال اليومين الماضيين حيث تلقت عمليات الدفاع المدني بلاغا بسقوط ثلاثة إخوة بين العاشرة والرابعة عشرة من العمر في مستنقع مياه بوادي غزايل جنوب محافظة الطائف مساحته 20 ×12م نتج عن الحادث وفاة اثنين منهم في سن الثالثة والرابعة عشرة في حين نجا الثالث من موت محقق.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved