أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th October,2001 العدد:10621الطبعةالاولـي السبت 11 ,شعبان 1422

محليــات

د. الغفيص يطالب عمداء كليات التقنية برفع الطاقة الاستيعابية للطلاب
* الرياض عمر اللحيان:
أكد معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص. ان دور الكليات التقنية يتمثل في تأهيل الشباب السعودي لسوق العمل عبر برامج تطبيقية تجد قبولاً لدى قطاعات العمل، مشيراً الى ان النية تتجه الى التركيز على الجوانب التدريبية ورفع معدلاتها والتخفيف من الجوانب النظرية التي تؤدي الى تخريج متدربين لا يملكون المهارات المتكاملة التي تؤهلهم لدخول سوق العمل.
وطالب محافظ التعليم الفني بالرفع من الطاقة الاستيعابية للطلاب في الكليات التقنية لحاجة القطاع الخاص الى تقنيين مؤهلين، مبيناً أنه تم قبول نحو «11000» طالب في جميع الكليات التقنية هذا الفصل، في حين سيتم في الفصل الثاني قبول نحو 6 آلاف طالب ليصبح عدد المقبولين في العام الدراسي الحالي «17000» طالب.
فيما يبلغ عدد المتواجدين الآن في الكليات التقنية قرابة «30000» طالب.
وأكد معاليه على ان برامج خدمة المجتمع التي تقدمها المؤسسة عبر وحداتها التعليمية والتدريبية وبرنامج الأمير محمد بن فهد للتأهيل وتوظيف الشباب السعودي والذي تنفذه الكلية بالدمام ساهمت في توطين الوظائف بسبب توافقها مع حاجة منشآت الأعمال من السعوديين المدربين.
ووعد الدكتور الغفيص بتقديم الدعم للكليات التقنية سواءً بالأجهزة والمعدات أو بالكوادر الوطنية المؤهلة للتدريب بما يحقق الأهداف التي أُنشئت من أجلها، مكرراً تأكيده بأن الكليات التقنية يجب ان تبتعد عن تخريج طلاب لديهم قصور في الجوانب التطبيقية، مشيراً الى ان أوضاع الكليات التقنية تتطلب المراجعة وخصوصاً ما يتعلق بالمناهج الدراسية.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved