أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th October,2001 العدد:10621الطبعةالاولـي السبت 11 ,شعبان 1422

متابعة

التوتر لم يمنع اكتظاظ الحافلات الهندية المتجهة إلى باكستان
* نيودلهي د ب أ:
ذكر مسؤول في نيودلهي امس «الجمعة» أن الحافلات التي تغادر العاصمة الهندية إلى دولة باكستان ممتلئة لاقصى طاقتها بالركاب على الرغم من التوتر الاخير بين الدولتين بشأن كشمير. وقال المسؤول أن الحافلة التي تغادر العاصمة أربع مرات أسبوعيا متوجهة إلى لاهور لم تشهد هبوطا في عدد الركاب.
وقال إنه على الرغم من ذلك فإن الحافلات العائدة من لاهور إلى نيودلهي شهدت هبوطا في أعداد الركاب. ولا تمتلئ سوى من وقت لاخر.ولكنه لم يحدد أرقاما.
ويشار إلى أن التوتر قد زاد بين الدولتين في الاسابيع الاخيرة في أعقاب حرب الولايات المتحدة ضد الارهاب في أفغانستان وعمليات المقاتلين في منطقة كشمير الخاضعة للسلطة الهندية.
وتبادلت القوات الباكستانية والهندية إطلاق النار مؤخرا عبر حدودها التي يسودها التوتر في المنطقة
ويذكر أن رئيس الوزراء الهندي اتال بيهاري فاجبايي قد افتتح خدمة الحافلات المنطلقة عام 1999 في إطار جهوده لتحسين العلاقات مع إسلام آباد.
وكان فاجبايي قد قام برحلة أثناء التشغيل الافتتاحي للخدمة من نيودلهي إلى لاهور حيث التقى بنظيره في ذلك الوقت نواز شريف وعقد محادثات معه. وفي أيام الرخاء لقمة اجرا التي عقدت في وقت سابق من العام الجاري بين فاجبايي والرئيس الباكستاني الجنرال برفيز مشرف، أجريت محادثات بشأن زيادةرحلات الحافلة غير أن المحادثات انهارت مع انهيار القمة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved