أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th October,2001 العدد:10621الطبعةالاولـي السبت 11 ,شعبان 1422

متابعة

وزير الخارجية الفرنسي: ضحايا الإرهاب في الدول الإسلامية أكثر منهم في دول الغرب
* أغادير أ ف ب:
دعا وزير الخارجية الفرنسي هوبير فيدرين في افتتاح أعمال المنتدى المتوسطي في أغادير «جنوب المغرب» الى مشاركة الجميع في الحملة لمكافحة الإرهاب مشيرا الى أن «ضحايا الإرهاب في الدول الاسلامية هم أكثر منهم في الدول الغربية».
وافتتحت أعمال هذا المنتدى الذي ينعقد بمبادرة من العاهل المغربي الملك محمد السادس ليلة الخميس الجمعة في أغادير «جنوب المغرب» بمشاركة وزراء خارجية إحدى عشرة دولة متوسطية هي : البرتغال واسبانيا وفرنسا وايطاليا واليونان ومالطا وتركيا والمغرب والجزائر وتونس ومصر.
وشدد فيدرين في كلمته على أهمية «الحوار بين الحضارات والثقافات» معتبرا أن «خطورة الوضع تفرض إجراء هذا الحوار على الفور والا فإنه لن يكون بالامكان القيام به لاحقا».
وأشاد فيدرين بعقد المنتدى «حيث نتكلم من دون محرمات ومن دون بيروقراطية» مشددا على ضرورة مشاركة الجميع في الحملة ضد الإرهاب ومشيرا الى أن «ضحايا الإرهاب في الدول الاسلامية هم أكثر منهم في الدول الغربية».
من جهته اعتبر الرئيس الدوري للمنتدى وزير الخارجية اليوناني جورج باباندريو في تصريح صحافي أن العالم «أمام مفترق تاريخي بعد مأساة الحادي عشر من ايلول سبتمبر» داعيا الى «الاهتمام جديا بمسألة السلام».وشدد العديد من المشاركين على أهمية اللقاء في أغادير لأنه الاول الذي يضم وزراء غربيين وعربا ومسلمين بعد الاعتداءات التي استهدفت الولايات المتحدة.
وأعرب وزير الخارجية المصري أحمد ماهر في تصريح لوكالة فرانس برس عن الامل بانتهاء الضربات الاميركية في أفغانستان «في أسرع وقت ممكن».
وأشار ماهر الى أن «الممارسات غير الانسانية» قد تدفع البعض في الشرق الاوسط الى «حلول يائسة» مشيرا الى أن اسرائيل «لم تتفهم ذلك خلافا للاوروبيين والاميركيين».
وأضاف «لا بد من إيجاد سبل لاقناع اسرائيل بوقف هذه الممارسات».

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved