أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th October,2001 العدد:10621الطبعةالاولـي السبت 11 ,شعبان 1422

القرية الالكترونية

يتميز بالمرونة والبساطة والسهولة
مايكروسوفت تدشّن نظام التشغيل الجديد ويندوز إكس بي
* الرياض خالد حامد:
أعلنت «مايكروسوفت» العربية عن طرح نظام التشغيل الجديد Windows XP في الاسواق الخميس الماضي بسعر 199 دولار للاستخدام المنزلي و299 دولار للمحترفين.
ويأتي طرح Windows XP في الموعد الرسمي الذي تم الإعلان عنه قبل بضعة شهور.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة يوم الثلاثاء في الرياض، و قال محمد الخطيب المدير العام لشركة مايكروسوفت العربية أن Windows XP جاء ليلبي متطلبات كافة قطاعات الأعمال وفئات المستخدمين وبكل ما يحتاجونه حاليا ومستقبليا من خصائص وخبرات وهذا ما رفعه إلى قمة أنظمة التشغيل، وردا على سؤال ل«الجزيرة» حول ما تردد من محاولة منع نظام ويندوز اكس بي من دخول بعض الدول لوجود ثغرات امنية فيه تهدد بسهولة اختراقه كخاصيةالمشاركة بين الملفات، نفى الخطيب هذا الامر مشيرا الى ان النظام الجديد يتوفر فيه نظام جدار ناري firewall سيساهم في الحد من عملية الاختراقات، وأشار الخطيب إلى أن شركة مايكروسوفت تكفل لمصنعي الحاسبات الشخصية وكافة شركائها خاصة البارزين منهم فرصا هائلة من خلال نظام Windows XP الذي يعد أفضل ما طرحته الشركة من أنظمة التشغيل لما له من سمات المرونة في التشغيل والبساطة في التنفيذ والسهولة في الوصول للأهداف المطلوبة في إطار جرافيكي مشوق وملفت.
ومن جانبه تحدث المهندس سليمان الزهراني مدير المنتجات في الشركة عن العديدمن مزايا العرض المتقدم والجرافيكي عند استعراض محتويات المجلدات Folders ومجلدات النظام مثل جهاز الكمبيوتر والموسيقى والصور، والخصائص الأخرى لتمكين المستخدم من عرض الصور والاستماع إلى الملفات الموسيقية والمشاركة في الملفات عبر الويب WEB أو عبر الشبكات الواسعة ومحلية النطاق WAN @ LAN.
وذكر الزهراني أن نظام Windows XP هو أحدث ما تم التوصل إليه من تقنيات في عالمي الإنترنت والرقميات مع توافر العديد من التحسينات التي تساعد مستخدميه على رفع الإنتاجية، وقد تم تطويره ليكفل لكل مستخدمي الأجهزة المنزلية وأصحاب الأعمال التجارية المزيد من السهولة والمتعة في تشغيل حاسباتهم وإدارة أعمالهم من عليها، وواصل حديثة بإن Windows XP هو مجموعة جوهرية من الخبرات توفر للمستخدمين الاعتمادية والاستقرار الذي يطمحون دوما إليهما، فضلا عن قدر هائل من الخبرات للتعامل مع الرقميات من صور وموسيقى إضافة إلى تكنولوجيا الاتصالات. وسوف نستمر في العمل جنبا إلى جنب مع شركائنا للتيقن من أننا نزود عملاءنا بأفضل التقنيات.
ومن ناحية أخرى فإن شركاء «مايكروسوفت» في مختلف القطاعات الاقتصادية وجميع مستخدمي الحاسبات على حد سواء في ترقب طرح Windows XP ليكون أفضل نظام تشغيل ضمن حاسباتهم. حيث من المتوقع أن يلقى هذا المنتج صدى غير مسبوق وأن يصحب ظهوره انتعاشة كبيرة في أسواق الحاسبات حول العالم.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved