أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th October,2001 العدد:10621الطبعةالاولـي السبت 11 ,شعبان 1422

الاقتصادية

في اختتام أعمال المنظمة العربية للتنمية والتعدين بتونس
إعداد مسودة لمشروع إنشاء هيئة عربية إقليمية للاعتماد والمطابقة
* تونس واس:
اعتمد المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين في ختام أعماله بتونس أمس تقرير وتوصيات الاجتماع الثامن عشر للجنة الاستشارية العليا للتقييس التي انعقدت مؤخرا بتونس.
وأوضح وكيل وزارة الصناعة والكهرباء للشؤون المالية والإدارية المساعد أسامة حمزة أبو غرارة رئيس وفد المملكة إلى اجتماعات المجلس التنفيذي لوكالة الأنباء السعودية أن التقرير تضمن 13 مواصفة قياسية عربية موحدة من أبرزها «مشروع مواصفة الاكسيجين للأغراض الصناعية ومشروع مواصفة عسل النحل ومشروع مواصفة مشروب الفواكه الطبيعية ومشروع مواصفة الأحذية الجلدية ومشروع مواصفة السجاد اليدوي المصنوعة وبرته من الصوف الخالص».
وأشار رئيس وفد المملكة من جهة أخرى إلى أن المجلس التنفيذي طلب من المجلس الوزاري للمنظمة الموافقة على إنشاء هيئة عربية اقليمية للاعتماد تنفيذا لقراره القاضي بتأييد جهود المنظمة في تطوير علاقات التعاون مع المنظمات والهيئات العربية والاقليمية والدولية التي تهدف إلى تطوير سياسات الاعتماد والمطابقة في الدول العربية وإنشاء هيئة اقليمية عربية للاعتماد وقد وافق المجلس على تشكيل اللجنة المذكورة التي مهمتها إعداد مسودة مشروع لإنشاء الهيئة الاقليمية للاعتماد.
وأوضح أبو غرارة في الإطار نفسه أن المجلس الوزاري للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين سيعقد دورته القادمة في مايو القادم بالرياض.
من جهة أخرى اعتمد المجلس جملة من القرارات والتوصيات الإدارية والتنظيمية من بينها التوصية بتعديل سن انتهاء الخدمة من ستين سنة ميلادية إلى اثنتين وستين سنة انسجاما مع التعديل في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية كما قام المجلس ببعض التعيينات على الوظائف الشاغرة في المنظمة.
وعبر المجلس عن شكره لمدير عام المنظمة على متابعته الحثيثة منذ عام 1996 لسداد مساهمات الدول الأعضاء ومتأخراتها مسجلا تحقيق نسبة سداد عالية ومنوها بتحقيق نسبة انجاز كبيرة للمشروعات وتسديد جميع مستحقات العاملين السابقين والحاليين.
وحث المجلس الدول الأعضاء المعنية على سداد مساهماتها في موازنة العام الحالي والوفاء بمتأخراتها للعام الماضي لتمكين المنظمة من الوفاء بالتزاماتها.
وقرر المجلس التنفيذي عقد دورته القادمة الثانية والعشرين في مقر المنظمة بالرباط برئاسة المملكة أوائل شهر مارس القادم على أن يسبق ذلك اجتماع اللجنة الاستشارية العليا للتقييس بالرباط أيضا .

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved