أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 27th October,2001 العدد:10621الطبعةالاولـي السبت 11 ,شعبان 1422

الثقافية

لقاءات سريعة مع بعض المكرمين
* كتب سعيد الدحية الزهراني:
وقد أجرت «الجزيرة الثقافية» لقاءات مع بعض الشخصيات المكرمة، والتقت في البداية مع الأستاذ معن بن حمد الجاسر الذي قال:
هذه المناسبة الكريمة التي قام بإعدادها نادي الرياض الادبي وهي الاحتفال بمرور 25 عاماً على تأسيسه والتي كرم فيها نخبة من مثقفي وادباء هذه البلاد. ومن كان لهم انجازات ملموسة على الصعيد الثقافي عامة. نشكر القائمين على النادي وعلى هذا الاحتفال. كما اود ان اشكر الرئاسة العامة لرعاية الشباب وعلى رأسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد، حفظه الله، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل، حفظه الله وجزاهم الله خير الجزاء على ما قدماه وما يقدمانه في سبيل رفعة هذه البلاد الثقافية والرياضية.
أما الدكتور ابراهيم العيسى فقد قال:
هذا الاحتفال وهذا التكريم من الامور الجيدة التي يشكر عليها من قام على امرها، ففيه تذكير بمن افنوا حياتهم في خدمة الثقافة والادب في هذا الوطن الغالي. ما قام به نادي الرياض الادبي في هذه الليلة يعتبر احتفالاً وفرحة للجميع وليس بمستغرب. واسأل الله ان يجزل ثواب راعي هذا الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد حفظه الله ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل حفظه الله.
من ناحيته قال الأستاذ ابراهيم بن دخيل الوزان، مدير الادارة العامة للاندية الادبية:
بداية اشكر جريدة الجزيرة على وجودها معنا في هذه الليلة فبهذا الوجود تثبت للجميع انها جريدة الثقافة والادب من خلال اهتمامها بأمور واحداث الثقافة والادب.
اما بالنسبة لحفل التكريم فقد أقيم بمناسبة مرور ربع قرن على تأسيس نادي الرياض الادبي. من هنا حرصنا على ان تكون هناك اهداف وفعاليات تنبع من هذا الاحتفال. وهو التكريم خلال هذه الحقبة لمن كان لهم الدور البارز من خلال النادي ادبيا وثقافيا.
وقد ثمن د. منصور الحازمي مبادرة النادي قائلاً:
انا سعيد بهذه المناسبة التي يحتفي بها نادي الرياض الادبي ويكرم هذه النخبة من المثقفين والادباء الذين خدموا وأدوا بعض ما عليهم نحو الثقافة والادب والفكر. فهناك الكثير من الاسماء منها من توفي رحمه الله مثل الاستاذ عبدالعزيز الرفاعي وغيره ومنها من ما زال على قيد الحياة اسأل الله ان يطيل عمره. هذه الاسماء كما اشرت سابقاً اسهمت وانجزت ما تستحق ان تشكر عليه جزيل الشكر وما تستحق ان تكرم من اجله نادي الرياض الادبي يعتبر ناديا فقد مكثنا فيه فترة طويلة.
انا في هذه الليلة سعيد برؤية هذه الوجوه وبلقاء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد حفظه الله ونائبه صاحب السمو الملكي الاميرنواف بن فيصل حفظه الله كما اتمنى ان يستمر نادي الرياض الادبي في عطائه وجماله للسنوات الخمس والعشرين الآتية ليحتفل بعيده الذهبي ان شاء الله.


أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved