أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th October,2001 العدد:10619الطبعةالاولـي الخميس 9 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

على جائزة الأمير سلطان بن محمد بن سعود
إقامة التصفيات الأولية لسباق الهجن بالقصيم
* الطرفية عبدالرحمن التويجري:
في يوم من أيام تراثنا المجيد وتظاهرة رياضية عريقة ازدان به ميدان الهجن بمنطقة القصيم حيث اتجه عساق وجمهور هذه الرياضية الأصيلة صوب بلدة الطرفية الشرقية من أنحاء القصيم للاستمتاع بمشاهدة يوم تاريخي اهداه صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير لملاك وعشاق الهجن حيث أقيم مؤخراً على مضمار النادي شرق الطرفية حفل سباق التصفيات الأولية للهجن بالقصيم على جائزة صاحب السمو الأمير محمد بن سعود الكبير «رحمه الله» والبالغة مائتي ألف ريال مقدمة من ابنه صاحب الأيادي البيضاء وصاحب المعروف والسخاء والعطاء لتراثنا الماضي سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير حفظه الله وقد شرف السباق مدير ميدان الهجن بالقصيم الأستاذ بدر بن صالح الوهيبي والشيخ محمد بن حمد المكيرش والأستاذ/ سليمان بن فهد التويجري رئيس مركز الطرفية وبحضور عدد من المسئولين في القطاعات الأمنية ببريدة وملاك الهجن واللجان المنظمة وجمهور غفير من محبي هذه الرياضة العربية الاصيلة.
جاءت نتائج الاشواط الاربعة والمخصص لكل واحد منها خمسون الف ريال وهي على النحو التالي:
الشوط الأول: مخصص جذعات «بكار» ومسافته 5 كم جاء المركز الأول/ شهد لسلمان حمد العتيبي، الثاني / عبير لسلمان حمد العتيبي.
الثالث/ وحيدة لفهد جروح الشمري، الرابع/ ولع لسمو الأمير سعود بن محمد آل سعود، الخامس/ اللحوق لسلمان حمد العتيبي .
الشوط الثاني/ مخصص جذعان«قعدان» ومسافته 5كم جاء في المركز الأول/ الغزال لخلف فرتاج الشمري. الثاني / مبهج لسمو الأمير سعود بن محمد بن عبدالعزيز. الثالث/ عبدون لسميان رويشد الجهني.الرابع/ شاهين لأحمد محمد السوداني. الخامس/ الكايد لفهد جروح الشمري.
الشوط الثالث: مخصص ثنوات «بكار» ومسافته 8 كم جاء في المركز الأول/ تهاني لسمو الأمير سعودبن محمد آل سعود، الثاني/ غريبة لعلي حمد المري. الثالث/ الضيفة لعلي حمد المري. الرابع/ شقراء لخلف فرتاج الشمري. الخامس/ بشاير لفهد بن جروح الشمري.
الشوط الرابع والأخير مخصص ثنيان «قعدان» ومسافته 8 كم جاء في المركز الأول/ محبوب لسمو الأمير سعود بن محمد بن عبدالعزيز، الثاني/ الذيب لصالح سالم المري. الثالث/ ديبان لخلف فرتاج الشمري. الرابع/ وضيحان لخلف فرتاج الشمري. الخامس/ الزعيم لمحمد حمد المكيرش.
وفي نهاية السباق سلمت الجوائز على أصحاب المراكز السبعة الأولى من كل شوط والذين يمثلون منطقة القصيم في حفل التصفيات النهائية والتي تقام نهاية شهر شعبان الحالي بالرياض وقد شارك في السباق كل من بلدية مدينة بريدة وأمن المناسبات بشرطة بريدة والدوريات الأمنية والهلال الأحمر السعودي وبعد نهاية السباق صرح ل «الجزيرة» مدير ميدان الهجن بالقصيم الأستاذ/ بدر بن صالح الوهيبي مبدياً شعوره وانطباعه بنجاح السباق والتنظيم الجميل الذي ظهر خلال هذه المناسبة الغالية وخص بالشكر الاخ صنهات العنزي رئيس اللجان الفنية بالميدان لوقفته الكبيرة وقال الوهيبي/ إن صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد آل على نفسه خدمة هذا اللون من تراثنا الأصيل فجعل من وقته وماله نصيباً لعشاق وملاك الهجن بالمملكة قاطبة مرتين في العام الأولى تعتبر التصفيات الأولية كل ميدان على حدة والثانية التصفيات النهائية وهي تكون في أحد الميادين التسعة التي تجمع كل سبعة فائزين من كل شوط من جميع الميادين فسموه الكريم هو الذي يقدم جميع جوائز هذه التصفيات المالية فالشكر والتقدير لايكفي ان يقدم لأبي نايف ولكن نسأل الله أن يخلف له بالبركة ويجزيه خير الجزاء ومن جانبه اثنى الأستاذ/ رميح الشتيوي على مبادرة سمو الأمير سلطان بن محمد وتبرعه السخي وعطائه المستمر وعنايته بهذه الرياضة الأصيلة العريقة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved