أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th October,2001 العدد:10619الطبعةالاولـي الخميس 9 ,شعبان 1422

الاخيــرة

أمين مجلس القوى العاملة لـ «الجزيرة »:
مجالات عمل جديدة للمرأة وفق أحكام الشريعة
* الرياض سعيد الغامدي:
يجرى مجلس القوى العاملة دراسة لفتح مجالات اضافية جديدة لعمل المرأة بما يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية والقيّم الاجتماعية.
ذكر ذلك في تصريح ل«الجزيرة» أمين مجلس القوى العاملة الدكتور عبدالواحد الحميد. وأضاف بأن هناك جهداً كبيراً يبذل بهذا الخصوص وأن المجالات تلك ستعرض في جلسات المجلس القادمة ولن يتخذ قرار في أي منها إذا كان هناك شبه تضاد مع أحكام الشريعة الإسلامية والقيّم المحلية، مستشهداً بالمجالات العديدة داخل الإطار التربوي والتعليمي وكذلك الصحي اضافة إلى القطاع الخاص أنه بالإمكان التفكير في مجالات اضافية بها من خلال توظيف تقنيات الاتصال الحديثة والإنترنت والتي أصبحت عاملاً مساعداً لتوظيف المرأة السعودية.
كما أشار الدكتور الحميد إلى اللقاء الذي سيعقده رئيس مجلس القوى العاملة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز خلال الأيام القادمة برجال الأعمال بالمنطقة الغربية وتقديم سموه لجائزة السعودة إلى جانب ما سيتخلل ذلك اللقاء من مناقشات مع رجال الأعمال هناك.
وحول ما تمت مناقشته في اللقاءات السابقة برجال الأعمال، قال أمين مجلس القوى العاملة إن ما عُقد مؤخراً من لقاءات في الشرقية ومكة المكرمة كانت تهدف إلى ايجاد قناة للتواصل مع القطاع الخاص مشيراً في الوقت نفسه إلى أن المناقشات التي تمت كانت بناءة حيث تم طرح العديد من الموضوعات المهمة عبّر خلالها رجال الأعمال عن رأيهم ووجهة نظرهم تجاه العديد من القضايا المتعلقة بالسعودة إلى جانب ما أبداه المجلس أثناء ذلك من رغبة تجاه رجال الأعمال لاستيعاب المزيد من الشباب السعودي.
كما دار في ثنايا النقاشات قضية تدريب الشباب السعودي والرفع من مستوى الإنتاجية والانضباط وقضية الأجور والتخصصات المطلوبة وغير المطلوبة في القطاع الخاص إضافة إلى العديد من الموضوعات المهمة في ذلك الجانب.
ومن جانب آخر قال الدكتور الحميد إنه خلال الفترة القادمة سيكون هناك لقاء مع رجال الأعمال بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، ويأتي ذلك امتداداً للقاءات السابقة التي تصب في مصلحة السعودة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved