أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th October,2001 العدد:10619الطبعةالاولـي الخميس 9 ,شعبان 1422

محليــات

أمير منطقة نجران لـ «الجزيرة »:
تعاون المواطن مع الجهات الأمنية يحظى بالشكر والتقدير من الجميع
لا يجب نشر القضايا الأمنية إلا عقب الرجوع إلى مصادرها
* نجران صالح آل ذيبة:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة نجران على ضرورة التعاون المطلق بين المواطن ورجل الأمن والذي يأتي من انطلاقة انتمائه لهذه البلاد الطاهرة وذلك من خلال الإبلاغ عن أي حوادث جنائية أو أمنية أو أي حوادث أخرى مشيرا إلى أن كافة المسؤولين قائمون لخدمة المواطن في كل وقت وكل مكان وأكد سموه على ضرورة تجاوب المسؤولين مع المبلغ وإذا لم يجد أي تجاوب فان أبواب الحاكم الإداري مشرعة لكل مواطن خاصة أن ذلك من مهام الحاكم الإداري وبعيد عن المجاملات التي أرفضها تماما حيث ان مصلحة العمل والمواطن فوق كل اعتبار خاصة فيما يتعلق بالأمن والاستقرار .
وأضاف سموه الكريم في مؤتمر صحفي عقده عقب تدشينه لانطلاقة الحملة المرورية والأمنية الثانية يوم الاثنين 6/8 أن رجال الأمن سعداء بتعاون المواطن معهم في كل الظروف وفي جميع القضايا الأمنية والجنائية والمرورية وحتى البلاغات عن المتخلفين والمخالفين لنظام الإقامة والعمل وغيرها من القضايا مثل المخدرات.
وأشار سموه إلى أن أكثر البلاغات التي تتلقاها الجهات الأمنية من أشخاص غيورين على وطنهم ومصالحه ولديهم نية صالحة وهم بذلك يجسدون روح الانتماء لهذا الوطن الغالي.
وأضاف سموه أن التنسيق قائم ومستمر بين كافة الجهات الأمنية ولكن يبقى العنصر الأساسي وهو تعاون المواطن وما يقدمه للوطن من خدمات في شتى المجالات وأملنا فيه كبير بتيسير الأمور من حسن إلى أحسن.
وفي معرض إجابة سموه على سؤال «للجزيرة» عما يلقاه بعض المبلغين من تأخير ومساءلة .. قال سموه إن كل شخص يقوم بالتبليغ عن أي حادث أو تعاون مع رجال الأمن في أي مجال أمني يجب أن يحظى بالشكر والتقدير من الجميع وتسهيل إجراءاته ولكن في أغلب الأوقات هناك أنظمة وضوابط أمنية يجب اتخاذها مع ا لمبلّغ وهذا يخضع لنوع البلاع أو نوع العملية التعاونية وما دام المبلِّغ يهدف من هذا التعاون إلى مصلحة الوطن والمصلحة العامة فكل شيء يهون في سبيل الوطن ومواطنيه.
كما تطرق سمو الأمير مشعل بن سعود بن عبد العزيز في حديثه إلى الإنجازات العملاقة منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه .. مرورا بأبنائه الميامين الملك سعود والملك فيصل والملك خالد رحمهم الله ووصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وقد تزامنت مع هذه الحقبة من الزمن إنجازات متعددة في كافة المجالات لم تحقق لبلدان سبقتنا بمئات السنين حيث أعطوا لوطنهم الكثير والكثير جدا وقاموا بواجباتهم العملية على الوجه المطلوب وسوف تستمر المسيرة المباركة بمشيئة الله.. هذه الإنجازات الحضارية العظيمة بالإضافة إلى البنية الأساسية للمملكة التي تحققت خلال ال 20 عاما الماضية في عهد خادم الحرمين الشريفين التي تدعو للفخر والاعتزاز .
وأضاف سموه بأن الحملات الأمنية والمرورية قد حققت الهدف المنشود منها ولكن حتى تكتمل هذه المسيرة والهدف المنشود من هذه الحملة لا بد من تعاون المواطن والمحافظة على نفسه والآخرين أولا وعلى مكتسبات الوطن الغالي .. كما أن تقيده بالأنظمة الأمنية والمرورية من واجبه الوطني.. فقد يحدث لا سمح الله أن يحدث له أي شيء يخسره حياته فالمحافظة على حياته يجب أن تكون منه أولا لا من رجل الأمن ولكن رجال الأمن بالتأكيد حريصون على حياة كل مواطن من خلال التقيد بالأنظمة المرورية مشيرا إلى أن وزارة الداخلية تقوم بواجباتها على الوجه الأكمل.
وشدد سموه على الإعلاميين بعدم نشر القضايا الأمنية إلا عقب الرجوع إلى مصادرها والتأكد من صحتها مشيرا إلى أن الجهات المختصة سواء في الإمارة أو الأجهزة الأمنية الأخرى حريصة على نشرها لكن لا بد أن يكون ذلك وفق معايير محددة بعيدا عن الإثارة ولأجل التوعية والعظة.
وأشار سموه إلى أن إمارة نجران تقوم بتزويد المكاتب الصحفية بالمنطقة بالعديد من القضايا خاصة عندما يتم ضبط مخدرات أو أسلحة أو القضايا الأخرى.
وتطرق سموه إلى دور وسائل الإعلام في التوعية الأمنية والمرورية والتطرق للسلبيات ليتم معالجتها من قبل الجهات المختصة والإيجابيات لتقديرها من قبل المواطن والمقيم.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved