أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 23rd October,2001 العدد:10617الطبعةالاولـي الثلاثاء 7 ,شعبان 1422

مدارات شعبية

وسط حشد جماهيري كبير
نادي طويق بعلقة بالزلفي يحتفي بالشاعر الكبير أحمد الناصر
*الزلفي حمد العنقري داود الجميل:
في ليلة من ليالي التكريم وتقديراً لجهود المواطن والشاعر الكبير بمحافظة الزلفي تجسد ذلك مساء يوم الخميس الماضي في بادرة طيبة ورائعة من منسوبي نادي طويق بعلقه بمحافظة الزلفي وفي بادرة غير مسبوقة انفرد بها طويق مضيفاً حدثاً ثقافياً ناجحاً مضافاً لنجاحاته السابقة في المجال الثقافي تواصلاً مع نجاح ملف طويق الثقافي بمجلته الرائعة والفريدة من نوعها بأنديتنا «صدى طويق» وتتويجاً لهذا النجاح احتفى طويق يوم الخميس الماضي بشاعر الزلفي الكبير «أحمد الناصر الشايع» باحتفال كبير حضره جمهور غفير من محبي الشاعر من أبناء الزلفي والمحافظات المجاورة وكان من أبرز الحضور/ معالي الأمير مساعد بن أحمد السديري والأستاذ/ أحمد السعدون رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق والشاعر الحميدي الحربي. والشاعر ناصر السكران والشاعر محمد السبيل والشاعر سليمان العويس وعدد كبير من الشعراء والمهتمين بالشعر وجمهور غفير من المواطنين اكتظت بهم مدرجات ملعب طويق.
وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم للشاب سليمان صالح السيف ثم القى الأستاذ أحمد الدغيم العارضي رئيس نادي طويق كلمة نادي طويق أشاد فيها بالشاعر الشايع ودوره الكبير في الشعر والمحاورات الشعرية وان هذا التكريم من قبل منسوبي طويق لشاعر الزلفي الكبير أقل ما يقدمه النادي لهذا الشاعر الكبير وان هذا الحفل يأتي من ضمن النشاطات الثقافية المتميزة للنادي.
واعقب كلمة النادي تقديم للشاعر قدمه الأستاذ محمد السيف تحدث من خلالها عن حياة الشاعر منذ الطفولة وحتى وقتنا الحاضر اطال الله في عمره وتحدث عن مسيرته الشعرية ومؤلفاته الشعرية.
كما قدم الأستاذ فرهود الفرهود كلمة عن الشعر والشعراء تحدث فيها عن الشعر والشعراء ودوره في المجتمع.
وقد تم خلال الحفل تقديم عدد من القصائد احتفاءً بالشاعر منها:
قصيدة للشاعر عبدالرحمن الخميس، قصيدة للشاعر سعود العواد، قصيدة للشاعر عبدالله الدويش، قصيدة للشاعر فهد السلطان، قصيدة للشاعر فهد البهلال، قصيدة للشاعر نصار النصار، قصيدة للشاعر علي الحميدي، قصيدة للشاعر محمد السبيل، قصيدة للشاعر صالح الناصر.
واختتم الحفل بحوار مع الضيف والحضور اختتمه بكلمة شكر من خلالها منسوبي نادي طويق بعلقه بالزلفي على هذا الحفل الكبير والحضور الجماهيري الكبير وقال اعتبر هذا التكريم تكريماً للشعر والشعراء بالمملكة عموماً.
وبعد ذلك تم تسليم الهدايا والدروع للضيف والمقدمة من :
درع من نادي طويق، درع من مجلة صدى طويق، درع من جريدة عكاظ، درع من مؤسسة العارضي، درع من مؤسسة الفرهود، درع من مؤسسة النخيل، درع من شركة تركي وعبدالرحمن عبدالله الطواله، درع من مؤسسة الحمضيه، درع من علي عطا الله الفرهود، درع من شركة ذيب لتأجير السيارات، درع من عبدالله علي الشايع أمين صندوق اتحاد كرة القدم السعودي، درع من ناصر الحميدي جمعية الثقافة والفنون بالرياض، بالاضافة إلى هدايا اشتراكات من الصحف المحلية.
كما اهدى الشاعر أحمد الناصر الشايع درعاً لنادي طويق بالزلفي.
كما اهدى نادي طويق درعاً لمعالي الأمير مساعد بن أحمد السديري.
وبعد اختتام الحفل الخطابي توجه الحضور لتناول طعام العشاء الذي اقامه منسوبو نادي طويق على شرف المحتفى به والحضور.
وبعد تناول طعام العشاء اتجه الحضور إلى استراحة المملكة بالزلفي حيث جرت هناك عدد من «المحاورات الشعرية» بين الشعراء منهم أحمد الناصر الشايع الحميدي الحربي ناصر السكران سليمان العويس، وعدد كبير من الشعراء الذين شاركوا في هذه الأمسية السعيدة وقد استمرت المحاورات الشعرية حتى ساعة متأخرة من الليل استمتع خلالها الحضور بأنفس المحاورات الشعرية والقصائد احتفاء بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع والتي تجسد تفاعل الجمهور والحضور مع المناسبة.
كل الشكر والتقدير لمنسوبي نادي طويق بالزلفي على هذه الأمسية الشعرية الناجحة تكريماً لرمز من رموز الشعر في المملكة وشاعر الزلفي الكبير أحمد الناصر الشايع.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved