أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 23rd October,2001 العدد:10617الطبعةالاولـي الثلاثاء 7 ,شعبان 1422

الاولــى

السلطة الفلسطينية تعتبر «الشعبية» خارجة عن القانون
عملية فدائية بالقدس وإصابة أربعة إسرائيليين بجروح خطيرة
* * القدس رام الله الوكالات:
فتح فلسطيني النار على المارة في إحدى ضواحي القدس صباح امس الاثنين مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص على الاقل بجروح خطيرة وذلك قبل أن يطلق جندي إسرائيلي النار عليه فيرديه قتيلا.
وقالت الشرطة إن المسلح هو من سكان قرية خاضعة للسيطرة الفلسطينية في منطقة بيت لحم بالضفة الغربية.. وأفادت التقارير الواردة من مسرح الحادث بأن المسلح بدأ
بإطلاق النار على صاحب ورشة ثم اندفع إلى الشارع وفتح النار على المارة، وطارده أحد الجنود وقتله.
من جهة أخرى اعتبر المجلس الاعلى للامن القومي الفلسطيني منفذي اغتيال زئيفي في أحد فنادق القدس الشرقية خارجين على القانون.
وجاء في بيان للمجلس الاعلى اثر اجتماع عقده في غزة برئاسة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات «قرر المجلس الاعلى للامن القومي الفلسطيني... اعتبار كل من حاول التستر باسم الشهيد البطل أبو علي مصطفى ويزعمون انها مجموعات تحمل اسم الشهيد ويقومون بأعمال مشبوهة تضر بالمصلحة الوطنية للشعب الفلسطيني... مجموعات مشبوهة وخارجة على القانون». واكد جميل مجدلاوي عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية ان أجهزة الامن الفلسطينية اعتقلت نحو 30 ناشطا في الجبهة الشعبية في الضفة الغربية وقطاع غزة.وقال المجدلاوي المقيم في غزة لوكالة فرانس برس التهديدات الاسرائيلية امر طبيعي لكن الغريب استجابة السلطة لهذه الضغوط باعتقال وملاحقة المناضلين.وقد دانت حركة المقاومة الاسلامية حماس أمس الاثنين قرار السلطة الفلسطينية الذي اعتبرته خطيرا ودعت السلطة الى التراجع عن هذا القرار. وفي غضون ذلك تواصلت الاشتباكات في المناطق التي أعاد الجيش الاسرائيلي احتلالها في المدن الفلسطينية وافيد عن اصابة أربعة فلسطينيين برصاص الجنود الاسرائيليين في مخيم عايدة في بيت لحم.


أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved