أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 23rd October,2001 العدد:10617الطبعةالاولـي الثلاثاء 7 ,شعبان 1422

متابعة

من أجل السماح لإمدادات الإغاثة بالوصول للأفغان الجوعى
منظمة أوكسفام للإغاثة تدعو إلى توقف القصف
* * إسلام آباد د ب أ:
قال ممثل عن منظمة الاغاثة الدولية أوكسفام امس «الاثنين» ان الهجمات الجوية التي تشن على أفغانستان بقيادة الولايات المتحدة يجب أن تتوقف من أجل السماح لإمدادات الطعام بالوصول إلى من يعانون من الجوع.
وقال سام بارات من منظمة أوكسفام لوكالة الانباء الألمانية «د.ب.أ» في العاصمة الباكستانية إسلام آباد إنه إذ لم يتوقف القصف على أفغانستان فإن آلاف الناس يمكن أن يلقوا مصرعهم خلال فصل الشتاء القاسي.
وقال «أمامنا ثلاثة أسابيع فقط في بعض أنحاء أفغانستان لنقل الاغذية».
يذكر أن أوكسفام كانت تزود حوالي 000. 700 شخصا بالأغذية في أفغانستان قبل الهجمات الارهابية على نيويورك وواشنطن في 11 من أيلول سبتمبر الماضي وقد اعتمد حوالي ستة ملايين أفغاني، أو ربع عدد السكان، على المساعدات الخارجية للبقاء على قيد الحياة وذلك خلال 22 عاما شهدت الحرب ضد الاتحاد السوفييتي والنزاع بين الأفغان وكذلك الجفاف الذي تعاني منه البلاد. وقد أغلقت باكستان المجاورة حدودها أمام اللاجئين الافغان.
وقال بارات «نحن نسمع أن 50 في المائة من مدن كابول وقندهار قد أصبحت فارغة، وليس أمام هؤلاء مكان يذهبون إليه، ولا يعتقدون أنهم سيتمكنون من الوصول».
وقال «من السهل جدا أن نقول أوقفوا القصف». وأضاف إنه قبل التمكن من إرسال كميات كافية من الاغذية لأفغانستان، يجب أن تجري محادثات تكون طالبان وتحالف الشمال المناوئ له طرفا فيها من أجل ضمان سلامة عمليات نقل الأغذية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved