أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 21st October,2001 العدد:10615الطبعةالاولـي الأحد 5 ,شعبان 1422

العالم اليوم

كانت في طريقها إلى المستشفى لتضع حملها
السلطة الوطنية تحمِّل إسرائيل مسؤولية مصرع مواطنة فلسطينية حبلى
* بيت لحم الضفة الغربية د ب أ:
حمَّلت السلطة الفلسطينية ليلة الجمعة السبت إسرائيل مسؤولية مقتل امرأة فلسطينية «كانت في طريقها إلى المستشفى لتضع مولودا وهي في حالة نزيف حاد».
وقال مسؤول أمني فلسطيني إن السلطة الوطنية بعثت برسالة «احتجاج شديدة اللهجة للجانب الاسرائيلي تحمّله فيها المسؤولية الكاملة» عن وفاة رحاب نوفل «30 عاما».
وقالت مصادر طبية وأمنية فلسطينية إن قوة من الجيش الاسرائيلي «أوقفت سيارة كانت تقل رحاب وهي في طريقها من قرية حوسان إلى مستشفى بيت لحم وهي في حالة ولادة حرجة ونزيف حاد».
وقال شهود عيان إن القوة الاسرائيلية أوقفت السيارة عند حاجز تقيمه على مشارف قرية الخضر الفلسطينية لعدة ساعات «رغم سماعهم صرخات الألم والاستغاثة من رحاب ولكن دون اكتراث حتى فارقت الحياة».
وقالت المصادر إن ستة فلسطينيين لقوا مصرعهم بعد يوم دامٍ من الأحداث التي شهدتها بلدة بيت لحم ومدينة رام الله في الضفة الغربية.ولا تزال المدينتان «تخضعان لحصار مشدد ونظام حظر التجول بعد إعادة القوات الاسرائيلية لاحتلال أجزاء من المدينتين لليوم الثاني على التوالي» في أعقاب مقتل وزير السياحة الاسرائيلي رحبعام زئيفي على يد مسلحين ينتمون إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
في غضون ذلك، أبرق الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات «برسائل عاجلة لعدد من دول وقادة العالم يطالبهم فيها بالعمل على وقف الاعتداءات الاسرائيلية وسحب القوات الاسرائيلية من المدن التي أعيد احتلالها».
وقالت وكالة الانباء الفلسطينية «وفا» إن عرفات بعث برسالة عاجلة إلى المجتمعين في قمة شنغهاي في الصين كما حمل القائم بالاعمال البريطاني في غزة رسالة مشابهة إلى رئيس الوزراء البريطاني توني بلير «في محاولة قد تكون الاخيرة لمنع تدهور الاوضاع في الاراضي الفلسطينية».

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved