أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th October,2001 العدد:10614الطبعةالاولـي السبت 4 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

أضواء على الجولة الثانية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الأهلي يحطم الاتفاق وينتزع الصدارة
العميد يضع الفارس بالقاع.. والزعيم تخطى الليث أربعة فرق لم تخسر.. وخمسة لم تتذوق الفوز
* * كتب خالد المشاري:
ساهمت الانتفاضة الأهلاوية في المرمى الاتفاقي بنقل القلعة الى مركز الصدارة بفارق هدف واحد عن منافسه التقليدي الاتحاد الذي كسب الطائي برباعية مماثلة للرباعية الاهلاوية كما واصلت فرق الهلال والشعلة والنصر انتصاراتها المتتالية .. فيما واصلت فرق الوحدة والطائي والنجمة كبواتها واستقرت في المؤخرة دون أن تحقق اي انتصار.
انتفاضة الأهلي تزيد معاناة الاتفاق
استعرض نجوم الاهلي في لقائهم امام الاتفاق عضلاتهم ومهاراتهم التي برزت بصورة قوية واستطاعوا ان يسيطروا على المباراة سيطرة تامة.. تفننوا بالمراوغة وصناعة الفرص الكثيفة وتمكنوا من تسجيل اربعة أهداف واضاعوا مثلها.. وجاء هذا الفوز وهذا المستوى الاهلاوي المميز ليؤكد ان الفريق قادم بقوة نحو المنافسة الجادة على لقب بطولة هذا الموسم.
أما الفريق الاتفاقي فقد وصل الى مرحلة صعبة للغاية واصبحت جماهيره لا تحتمل هذا الوضع الذي ربما يقود الفريق لمصير مجهول ويحل به ما حل بجيرانه من انتكاسات حتى تختفي اسماء فرق الشرقية من ساحة الممتاز وهذا الشيء الذي لا نتمناه. لذا لابد من تدخل عاجل من رجالات الاتفاق لانقاذ الفريق وبذل ما يمكن من الجهد والدعم المادي والمعنوي لعل فارس الدهناء يفيق من غيبوبته المزعجة .. واذا لم تتم معالجة وضعه سريعاً فسيكون موقفه صعباً للغاية.
بصعوبة الهلال والنصر تجاوزا الشباب والوحدة
بصعوبة بالغة خطف الهلال والنصر فوزين صعبين على الشباب والوحدة وبعد مستوى عادي جداً ولكنهما خرجا بالاهم وهي النقاط الثلاث التي واصلا بها سيرهما نحو مراكز المقدمة.. ولكن المستوى الفني للفريقين بحاجة لرفع معدله ليرضي طموحات جماهيرهما وبالاخص الجماهير النصراوية التي ترى بأن هذه المجموعة هي التي ستواصل المهمة حتى نهاية الدوري بينما الجماهير الهلالية تبقى معذورة في ظل غياب فريق كامل عن صفوفها ويزيد اطمئنانها حينما يعود نجوم الفريق الاساسيين.
بالمقابل لم يتمكن الشباب والوحدة من تحسين مستوياتهما وبالتالي أخفقا في تحقيق أي فوز خلال الجوليتين الماضيتين.
رباعية العميد تضع الفارس في القاع
استفاد فريق الاتحاد من تكامل صفوفه وتعدد نجومه وتألق لاعبوه الاجانب واستطاع ان يجعل مباراته امام الطائي من طرف واحد وهو العميد الذي تجول لاعبوه داخل المستطيل الاخضر كيفما شاؤوا دون ان يمنحوا اي فرصة لضيفهم الطائي وخرجوا فائزين برباعية مستحقة.
أما الطائي فقد ظهرحملاً وديعاً ولم يقدم أي مستوى يؤهله للصمود أمام القوة الاتحادية صفوفه واعادة ترتيب أوراقه لعله يستفيد من نقص بعض الفرق هذه الايام ويكسب نقاط الامان التي تنقذه مبكراً من صراع الهبوط الذي يبدو انه سيلازمه طويلاً هذا الموسم طالما انه استمر على هذه المستويات الهزيلة .. فالفارس لم يعد كما عرفناه صائداً للكبار..!؟
أضاءت الشعلة .. ونجح الرياض
نجح ضيف الممتاز فريق الشعلة بتحقيق فوزه الثاني على التوالي والذي تحقق من امام النجمة هذا الفوز الشعلاوي المستحق سيكون بمثابة الوقود الحقيقي للفريق خلال مبارياته القادمة حيث ان رصيد الست نقاط الحالي سيساهم وبصورة كبيرة في رفع الروح المعنوية للاعبين بحثا عن المزيد من النقاط والتي تؤكد استقرارهم في مراكز الوسط منذ وقت مبكر والبوادر الحالية تشير الى ذلك فالمستوى رائع والروح العالية والقتالية أكثر روعة كما نجح الرياض في تحقيق فوز ثمين جداً على الانصار عوض من خلاله خسارته الماضية من الاتفاق ولعل هذا الفوز يكون بداية التصحيح لفريق الرياض لكي يكون قريباً من مراكز المقدمة.
)13( مباراة منه )12( فوزاً
شهدت الجولتين الماضيتين اقامة 12 مباراة بالاضافة الى اللقاء الذي جمع الاتفاق والاتحاد ضمن الجولة الخامسة واستأنف الاسبوع الماضي.. وقد جاءت نتائج المباريات ال13 الماضية كالتالي:
* )12( مباراة انتهت بالفوز.
* مباراة واحدة انتهت بالتعادل الايجابي.
)34( هدفاً في )13( مباراة
سجل خلال مباريات الجولة الثانية )15( هدفاً من ست مباريات وبهذه الاهداف ال)15( يرتفع اجمالي الاهداف المسجلة حتى الآن الى )34( هدفاً، ويأتي الاتحاد في المقدمة من حيث القوة الهجومية حيث سجل الفريق )8( أهداف من ثلاث مباريات.
نتائج الجولة الثانية
الوحدة x النصر صفر/1.
الاتفاق x الأهلي صفر/4.
الاتحاد x الطائي 4/1.
الرياض x الانصار 2/صفر.
الشعلة x النجمة 2/صفر.
الهلال x الشبب 1/صفر.
مباريات الجولة الثانية
** الاربعاء 8/8/1422ه:
الشباب x النصر الرياض منقولة.
** الخميس 9/8/1422ه:
الهلال x الرياض الرياض منقولة.
الانصار x الاهلي المدينة المنورة.
الطائي x الوحدة حائل.
الاتحاد x النجمة جدة.
الشعلة x الاتفاق الخرج.
*********
ترتيب فرق الممتاز بعد الجولة الثانية
الفريق-لعب-فاز-تعادل-خسر-له-عليه-النقاط-الترتيب-الفارق
الأهلي-2-2---5--6-الاول-+5
الاتحاد-3-2--1-8-4-6-الثاني-+4
الشعلة-2-2---4-1-6-الثالث-+3
الهلال-2-2---3-1-6-الرابع-+2
النصر-2-2---3-1-6-الخامس-+2
الرياض-1-1--1-3-2-3-السادس-+1
الاتفاق-3-1--2-3-8-3-السابع-5
الشباب-2--1-1-1-2-1-الثامن-1
الانصار-2--1-1-1-3-1-التاسع-2
الوحدة-2---2-1-3--العاشر-2
النجمة-2---2--3--ال11-3
الطائي-2---2-2-6--ال12-4

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved