أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th October,2001 العدد:10614الطبعةالاولـي السبت 4 ,شعبان 1422

متابعة

نصرالله خارج اللائحة الأمريكية للإرهابيين
* بيروت أ.ف.ب:
نفى السفير الأميركي في بيروت فنسنت باتل أمس الجمعة ان يكون اسم الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ حسن نصر الله ورد على لائحة الارهابيين التي قدمتها بلاده الى لبنان كما كانت ذكرت صحيفة «السفير» اللبنانية.
وقال باتل امام الصحافيين في ختام لقاء مع وزير الاعلام اللبناني غازي العريضي ان اسمي حسن نصر الله وسلفه صبحي الطفيلي «غير واردين على اللائحة» التي سلمت الى السلطات اللبنانية بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.
واكد ان اللبنانيين الوحيدين الذين وردت اسماؤهم على اللوائح التي سلمت الى الحكومة اللبنانية هم عماد مغنية وعلي عطوي وحسن عز الدين «الذين هم موضع ملاحقات قضائية في الولايات المتحدة بتهمة المشاركة في خطف )طائرة( تي دبليو أي» عام 1985 الى لبنان.
وكانت صحيفة «السفير» نشرت صورة عن نص بالانكليزية قائلة انه «الصفحة التي ورد فيها اسما نصر الله والطفيلي ضمن اللائحة التي وزعتها الادارة الاميركية» موضحة ان هذه اللائحة سلمت الى وزارتي الخارجية والعدل اللبنانيتين.
وقد اعلنت وزارة الخارجية اللبنانية بعد ذلك ان اسم نصر الله ورد على اللائحة التي تنشرها سنويا وزارة الخزانة الاميركية وليس على اللائحة الجديدةالتي نشرت بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.
وأعلن المكتب الاعلامي في الوزارة ان «ما ورد في احدى الصحف المحلية يستند الى تقرير يصدر سنويا عن وزارة المالية الاميركية وتضاف اليه اسماء ومنظمات بصورة متلاحقة علما انه جرت العادة ان تنشر مثل هذه التقارير على شبكات الانترنت».

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved